الإفراط في تناول فيتامين "د" يؤذي القلب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-20
1024
الإفراط في تناول فيتامين

 قال باحثون إن تناول الأقراص التي تحتوي على فيتامين "د" بنسبة تصل إلى 2.5 % في خلايا الدم، وتسبب ما يعرف بالرجفان الأذيني، الذي يؤدي إلى السكتة القلبية خاصة لدى كبار السنّ.

وأضافوا أن أكبر مخاوفهم كانت متعلقة بشريحة النساء اللواتي يتناولن المكملات الغذائية والفيتامينات والكالسيوم، ويحتجن استهلاكها بشكل دائم، للمساعدة على الحدّ من هشاشة العظام، خاصة في مرحلة إنقطاع الطمث، حيث يتعرّضن لخطر الإصابة بمشاكل صحية كبيرة تتعلق بالقلب.

يؤثر فيتامين "د" بصورة رئيسة على الصحة والكفاءة الوظيفية للعظام والأسنان والعضلات، ويلعب دورًا رئيسًا في تنظيم مستوى أملاح الكالسيوم والفوسفور في الدم، وهي المعادن الرئيسة المكونة للعظام والأسنان والعضلات. 

كما يلعب الفيتامين "د" دورًا رئيسًا في تنظيم مستوى أملاح الكالسيوم والفوسفور في الدم، وهي المعادن الرئيسة المكونة للعظام، حيث يتم تنظيم مستوى هذه الأملاح في الدم عن طريق عمل فيتامين "د" على زيادة إمتصاصها من المواد الغذائية المهضومة في الأمعاء الدقيقة وتقليل إفرازها مع البول، إضافة إلى ترسيب الكالسيوم في العظام والأسنان، وبهذا يعمل على بناء العظام من خلال تحويل الأجزاء الغضروفية اللينة إلى أجزاء عظمية صلبة، مما يسمح ببناء الهيكل العظمي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.