• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا إلغاء لامتحان التوفل لطلبة الدراسات العليا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-24
1490
لا إلغاء لامتحان التوفل لطلبة الدراسات العليا

 

قالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة رويدة المعايطة انه من الصعب إلغاء امتحان التوفل للطلاب المقبلين على مرحلة الماجستير، ولكن يمكن أن يكون هناك تسهيلات للطلاب.

وأضافت المعايطة ، أن الوزارة قدمت تسهيلات كبيرة للطلاب خصوصا انها مكنت الحاصلين على تقدير مقبول من التقدم لبرنامج الماجستير.

وأكدت المعايطة أن التعليم العالي خفض علامة النجاح لامتحان التوفل للتخصصات الإنسانية إلى ما يقارب "400" والتخصصات العلمية إلى حوالي "500"، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يسهل على الطلبة.

وبينت انه : " لا يوجد شيء اسمه إلغاء وإنما هناك بحث لاستحداث أساليب وتطوير التعليم لأنه أهم شيء في العالم ونحن نهتم به بشكل كبير في الأردن و التوفل شيء ضروري لتقوية لغة الطالب حتى إذا كان تخصصه إنساني فقد يحتاج إلى معلومات من مصادر باللغة الانجليزية".

وتجدر الإشارة إلى أن طلاب أردنيين يطالبون بإلغاء ما أسموه بالشبح "التوفل" للمقبلين على دراسة الماجستير كونه لا يعد ضروري لكل التخصصات، وانه يقف حاجزا بينهم وبين الدراسة، على حد تعبيرهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مستفسر25-11-2011

شو اخبار توحيد رواتب الجامعات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.