• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الانتخابات النيابية التكميلية في 29 / 12

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-24
1341
الانتخابات النيابية التكميلية في 29 / 12

  حدد مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء الخميس برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونه يوم التاسع والعشرين من كانون الأول المقبل موعداً لإجراء الانتخابات الفرعية لمجلس النواب لملء المقعد الشاغر في الدائرة الانتخابية الخامسة في محافظة الكرك بسبب سقوط عضوية النائب شريف الرواشدة لحمله جنسية دولة أخرى.

وجاء قرار المجلس بناء على صدور الإرادة الملكية السامية بإجراء الانتخابات الفرعية عملاً بأحكام المادة السابعة من القانون المؤقت رقم9 لسنة2010 قانون الانتخاب لمجلس النواب.

وتنص المادة على أنّه: "بعد أن يصدر الملك أمره بإجراء الانتخابات لمجلس النواب بمقتضى أحكام الفقرة(1) من المادة(34) من الدستور يتخذ مجلس الوزراء قراراً بتحديد تاريخ الاقتراع يعلنه رئيس الوزراء وينشر في الجريدة الرسمية".

وشغر المقعد المسلم للدائرة الانتخابية الخامسة (فرعية واحدة) في محافظة الكرك بسقوط عضوية النائب الرواشدة لحمله جنسية دولة أخرى.

وكان المجلس العالي لتفسير الدستور افتى بوجوب ملء مقعد النائب الرواشدة الذي شغر بالانتخاب الفرعي وفق الاحكام والاجراءات المنصوص عليها في قانون الانتخاب لمجلس النواب المؤقت رقم9 لسنة2010.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.