• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

(157,501) طالباً وطالبة سيتقدمون لامتحان "التوجيهي".. وتسليم ارقام الجلوس الاحد ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-26
1143
(157,501) طالباً وطالبة سيتقدمون لامتحان

 أكدت وزارة التربية والتعليم على لسان ناطقها الاعلامي ايمن بركات ان مديريات التربية والتعليم والمدارس ستقوم الأحد بتوزيع بطاقات وأرقام الجلوس لامتحان شهادة الدراسة الثانوية "التوجيهي" للدورة الشتوية، بعد استكمال كافة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بهذا الشأن, مشيراً الى ان الطلبة النظاميون سيحصلون على أرقام الجلوس من مدارسهم، فيما يحصل طلبة الدراسة الخاصة عليها من خلال مديريات التربية والتعليم التي تقدموا من خلالها بطلبات اشتراك في الامتحان. 

وقال البركات أنه سيتقدم لامتحان شتوية التوجيهي لهذا العام ما مجموعه (157,501) مائة وسبعة وخمسون الف وخمسمائة وواحد مشتركاً ومشتركة بالمملكة من كافة المسارات التعليمية الأكاديمية والمهنية ومن الطلبة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح ولم يستنفذوا حقهم بالاشتراك وقد وفرت الوزارة نحو (18) ألف مراقب على قاعات امتحانات التوجيهي ونحو (16) ألف مصحح لأوراق الإجابات من معلمي صفوف الثانوية العامة والمشرفين التربويين.

وأشار بركات إلى الطلبة يتوزعون على قاعات امتحانات موزعة على جميع مديريات التربية والتعليم في مناطق المملكة وعددها (1900) قاعة والتي سيتم تحديدها سلفاً، إلى جانب تحديد مراكز تصحيح أوراق إجابات الطلبة، وتأمينها بالاحتياجات المطلوبة وعددها (80) مركزاً. 

وقال أن الوزارة تسير الآن في مرحلة إعداد (211) ورقت امتحانية من قبل لجنة من الخبراء والمختصين قبل الشروع في سحب نسخ أوراق الامتحانات، وفق خطوات متعددة، ومرصودة في خطة الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة لدورتها الشتوية للعام الدراسي الحالي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.