• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"أبل سيري" يتحكم بدرجة الحرارة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-27
1695

 بعد خمسة أيام من العمل، تمكن مطوّر برنامج "أبل سيري"، بيت لامونيكا، من جعل المساعد الشخصي المصطنع يتفاعل مع البرنامج الذي يتحكم بدرجة حرارة نظام التدفئة في منزله. والآن، باستطاعة لامونيكا التحكم بدرجة حرارة منزله عن بعد باستخدام هاتف "أيفون اس 4"، وذلك لرفع درجة الحرارة أو خفضها.

ويبدو أن خدمة النظام الصوتي "سيري" التي دمجتها شركة "أبل" في هاتف أيفون اس 4" تستطيع تنفيذ العديد من المهام، حيث بإمكان "سيري" السيطرة على جهاز الثيرموستات داخل المنزل، بإستخدام ملقم أو "سيرفر" أنشئ خصيصاً لهذه الخدمة وليس لهاتف الأيفون فقط.

واستطاع لامونيكا المتخصص في تطوير البرمجيات، ابتكار ما أسماه "سيري بروكسي" وهو عبارة عن خادم شخصي يرتبط بـ "أبل سيري" للتحكم في درجة حرارة المنزل بواسطة الـ "واي فاي"من خلال سؤاله "ما هو وضع ميزان حرارة المنزل" أو "اضبط الثيرموستات على درجة 68 فهرنهايت مثلا".

وعن هذه الخاصية الجديدة، قال لامونيكا إنه من السهل على المطورين إضافة وظائف جديدة وعديدة لخدمة "سيري"، مشيراً إلى أنه استفاد من نتائج عملية قرصنة تعرضت لها "سيري" الأسبوع الماضي من قبل مجموعة مطورين فرنسيين يعرفون باسم "أبليديوم" Applidium تمكنوا من اختراق البروتوكول الأمني لخدمة "سيري" لمعرفة كيفية عملها، بغية تفعيلها على أجهزة "أبل"، والكترونيات أخرى مثل "ماك".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.