لماذا يجب أن نتوقف عن شرب الماء مع وجبات الطعام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-27
1303
لماذا يجب أن نتوقف عن شرب الماء مع وجبات الطعام

 الصحة المثالية تعني شرب أطنان من الماء على أساس أن 60 في المئة من الجسم يتكون من الماء. كما ان حوالي 70 ،

في المئة من الدماغ يتكون من الماء ، و90 في المئة من الرئتين تتكونان من الماء.
والجسم الحاصل على ترطيب مناسب يعمل بشكل أفضل ويبدو ايضا بشكل أفضل.
لكن بالرغم من أن الترطيب هام للصحة ، إلا أن شرب الماء أثناء تناول وجبات الطعام سلوك سيء والأسوأ من ذلك شرب الماء البارد.
يقول العلم القديم للأيورفيدا بأن شرب الماء أثناء وجبات الطعام ، والماء البارد بشكل محدد ، يمكن أن يطفئ النار الهضمية في أجسامنا مما يؤدي الى سوء هضم الأطعمة.
ونتيجة لذلك، يوصى بشرب الماء على الأقل قبل 30 دقيقة من الأكل أو بعده بحوالي 30 دقيقة. إذا كان ولا بد أن تشرب الماء فحاول تناول رشفة صغيرة من ماء بدرجة حرارة الغرفة.
ويشرح العلم الحديث الأمر بطريقة مختلفة ، لكن الرسالة مازالت واحدة. شرب الماء أكثر من اللازم أثناء تناول وجبات الطعام يمكن أن يتدخل في المستويات الطبيعية للصفراء والحامض في المعدة ، ويبطئ الهضم ، ويقلل من قدرة الإنزيمات الهضمية مما يعزز من النفايات السامة في الجسم.
ووفقاً لعلم الأيورفيدا ، تصبح النار الهضمية أضعف في الشتاء ، لذا من المهم الإستمرار بشرب الماء بحرارة الغرفة. كما يجب تجنب شرب السوائل التي تبطئ الهضم مثل الكحول ، المشروبات اللاكحولية ، والعصائر السكرية ، والالتزام بشرب ماء بدرجة حرارة الغرفة وشاي خالي من الكافيين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.