• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محكمة التمييز تنقض قرارا لـ"أمن الدولة" يقضي بسجن المقدسي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-28
923
محكمة التمييز تنقض قرارا لـ

 نقضت محكمة التمييز مؤخراً قراراً لمحكمة أمن الدولة، يقضي بحبس منظر التيار السلفي الجهادي في العالم عصام العتيبي المعروف بأبومحمد المقدسي مدة خمسة أعوام، إضافة لكل من إياد القنيبي ومحمد علي أبو الرب المحكومين بالحبس عامين ونصف العام.

وارجعت "التمييز" سبب النقض في قضية المقدسي إلى وجود نواقص في ملف القضية، من بينها عدم تحديد المحكمة لتاريخ الجرائم التي ارتكبها المتهمون، حيث سيصار إلى إعادة القضية لمحكمة أمن الدولة ليتم محاكمتهم من جديد.

وكانت "أمن الدولة" قضت في شهر تموز (يوليو) الماضي بحبس المقدسي خمسة أعوام، وعامين ونصف العام لكل من المتهمين القنيبي وأبو الرب، كما قضت بحبس متهم رابع فار من وجه العدالة مدة خمسة أعوام أيضاً.

ودانت المحكمة المقدسي ورفاقه حينها بتهمة "القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها أن تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية، وتعكير علاقتها بدولة أجنبية، إضافة إلى تجنيد أشخاص داخل المملكة بقصد الالتحاق بتنظيمات إرهابية، والشروع بمغادرة البلاد بقصد الالتحاق بتنظيمات إرهابية". فيما برأت الجميع من تهمة جمع أموال لمنظمة إرهابية لغايات استخدامها بأعمال إرهابية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.