• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لجان انضمام الأردن لـ «التعاون الخليجي» تجتمع قريباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-28
1131
لجان انضمام الأردن لـ «التعاون الخليجي» تجتمع قريباً

 كشفت مصادر دبلوماسية عن اجتماعات مرتقبة للجان عمل فنية أردنية خليجية مشتركة في إطار الخطوات المشتركة لانضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي.

وأبلغت المصادر «الرأي» أن هذه الاجتماعات تهدف الى المضي قدما في مسألة بحث الترتيبات العملية والفنية لانضمام الاردن لمجلس التعاون الخليجي.

واتفق وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم الذي عقدوه في الرياض الاربعاء الماضي على رفع توصية إلى القمة الخليجية المقرر عقدها في العاصمة السعودية في التاسع عشر من الشهر المقبل للموافقة على برنامج تنمية اقتصادية مدته خمس سنوات لتمويل مشاريع التنمية في الأردن بقيمة تبلغ خمسة مليارات دولار.

وكان تم الاتفاق على هذا البرنامج خلال اجتماع سابق للمجلس الوزاري الخليجي بحضور وزير الخارجية ناصر جودة في أيلول الماضي.

وفي اطار هذه الخطوات كان وفدا أردنيا رسميا برئاسة أمين عام وزارة الخارجية السفير محمد علي الظاهر، شارك في تشرين أول الماضي باجتماعات الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وضم الوفد ممثلين عن وزارات الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي والصناعة والتجارة الى جانب عدد من ممثلي المؤسسات المعنية بهذا الملف حيث جرى الاتفاق على تشكيل لجان ثنائية متخصصة بين الاردن ودول مجلس التعاون الخليجي لمتابعة البحث في الخطوات التالية على الصعيد الفني في اطار مسار انضمام الاردن للمجلس.

كما تم الاتفاق انذاك على تشكيل ثماني لجان فنية تغطي مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والأمنية والاعلامية وغيرها من القطاعات التي من شأنها تنظيم انضمام الاردن لمجلس التعاون الخليجي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.