• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«المياه» ستدرس تعديل شرائح الاستهلاك بما يخفف على المواطنين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-28
950
«المياه» ستدرس تعديل شرائح الاستهلاك بما يخفف على المواطنين

 وعد وزير المياه والري المهندس موسى ضافي الجمعاني بدراسة تعديل شرائح استهلاك المياه بزيادتها والتي تبدأ بواقع ستة مترات مكعبة للتخفيف عن المواطنين الذين يقع استهلاكهم ضمن الشرائح الاقل بعدد المترات المكعبة.

وقال ردا على اسئلة للصحفيين امس في مبنى الوزارة عن ارتفاع شكاوى المواطنين من الفاتورة الشهرية»ان الفاتورة الشهرية كانت مطلبا للمواطنين وبناء عليه تقرر العام الماضي تحويل الفاتورة الربعية-كل 3 اشهر- الى شهرية ولكن مع ذلك هنالك شكاوى من تحويلها الى شهرية».

و زاد»سندرس رفع كمية الاستهلاك بالامتار من خلال الشريحتين الاولى و الثانية التي تحددت الاولى بستة امتار والثانية بـ12 مترا،بالرغم من ان كل من يستهلك حتى 12 مترا هم في امان من التعرفة التي استحدثت العام الماضي».

وكان مجلس الوزراء وافق على قرار لمجلس ادارة سلطة المياه تضمن اعادة هيكلة تعرفة اثمان المياه للمشتركين المنزليين حسب معادلة احتساب قيمة الفاتورة الشهرية للمياه اعتبارا من الاول من كانون الثاني الماضي.

ووفق قرار مجلس الوزراء تم تغيير نظام الفاتورة والتحصيل ليصبح على اساس شهري بدلا من ثلاثة شهور واعادة هيكلة تعرفة اثمان المياه للمشتركين المنزليين،وتم اعتماد تعرفتين مختلفتين احداهما للمحافظات التي تدار من قبل شركات والاخرى لباقي المشتركين في باقي المحافظات ولحين تحويل ادارتها الى شركات ، واعادة تقسيم شرائح الاستهلاك لتصبح كمية الاستهلاك لكل شريحة بواقع ستة امتار مكعبة شهريا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.