• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملايين يتظاهرون ضد الجامعة العربية في سوريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-28
1468
الملايين يتظاهرون ضد الجامعة العربية في سوريا

تجمع ملايين المتظاهرين الاثنين في ارجاء سوريا  لادانة العقوبات التي فرضتها الجامعة العربية على نظام الرئيس السوري بشار الاسد قبل ساعات من مؤتمر صحافي يعقده وزير الخارجية وليد المعلم بشأن هذه القرارات.

 وابرزها في ساحة السبع بحرات في قلب العاصمة، رفع المتظاهرون اعلاما سورية عملاقة وصور الرئيس الاسد وهم يرددون الاغاني الوطنية.

وتأتي هذه التظاهرات قبيل ساعات من مؤتمر صحافي لوزير الخارجية السوري بعد ظهر الاثنين حول العقوبات الاقتصادية العربية، كما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت الوكالة ان المعلم سيعقد مؤتمرا صحافيا في الساعة 15,00 (13,00 تغ) ينقله التلفزيون السوري.

وكان رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني اعلن ان وزراء الخارجية العرب اقروا خلال اجتماع في القاهرة الاحد مجموعة من العقوبات الاقتصادية ضد الحكومة السورية.

وهذه هي المرة الاولى التي تفرض فيها الجامعة العربية عقوبات اقتصادية ضد دولة عضو فيها.

ويأتي هذا القرار في اطار تصعيد الضغوط على دمشق من اجل حملها على وقف قمع المتظاهرين المعارضين للنظام الذي اسفر منذ منتصف اذار/مارس الماضي عن سقوط اكثر من 3500 قتيل وفقا للامم المتحدة.

وسبق ان فرض الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على سوريا.

ومن شأن اتخاذ الجامعة العربية لاجراءات مماثلة خنق سوريا اقتصاديا التي تستوعب الدول العربية نصف صادراتها والتي تستورد قرابة ربع احتياجاتها من هذه الدول كذلك.

وصدرت العقوبات في حين تواصل مسلسل العنف في سوريا حيث افاد ناشطون عن مقتل 23 مدنيا الاحد برصاص قوات الامن السورية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

وائل محمود29-11-2011

لا اظن ان شعبا استبيحت دماء ابنائه و انتهكت اعراض نسائه و تم تعذيب اطفاله و شيوخه و سلبت ممتلكاته يخرج تنديدا بالجامعة العربية التي اتخذت اجراءات ضد جلاديه من المجرمين و القتله في النظام العلوي الدموي الذي حكم سوريا بالحديد و النار و الفساد بشتى اشكاله طيلة اكثر من اربعين عام ذاق خلالها الشعب السوري الويلات من قتل و تعذيب و تشريد و انتهاك للأعراض،اعتقد ان هذه الملايين خرجت بقوة الأرهاب للنظام العلوي المعروف دوليا بجمهورية الرعب بسبب قمع هذا النظام المستبد.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.