• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يمنح العراقيين 15 الف فيزا شهريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-01
2687
الأردن يمنح العراقيين 15 الف فيزا شهريا

 كشف السفير العراقي في عمان الدكتور جواد هادي عباس أن السفارة الأردنية في بغداد تمنح شهريا من 12 ألفا إلى 15 ألف فيزا لعراقيين لدخول المملكة.

وأكد عباس في تصريح إلى صحيفة "الراي" الأردنية في عددها الصادر اخميس أن العراقيين في الأردن يلاقون معاملة طيبة على جميع المستويات، مشيرا إلى أنه لا « وجود لشكاوى من قبل العراقيين لدى السفارة العراقية في عمان عن وجود تعقيدات او رفض دخول للمواطنين العراقيين إلى الأراضي الأردنية من مختلف المعابر».

وتأتي تصريحات السفير العراقي ردا على تصريحات لنائب عراقي قال أن الأردن يعامل العراقيين معاملة غير حسنة رغم أنه يحصل على النفط العراقي بأسعار تفضيلية.

وكان الأردن وقع في العام 2008 اتفاقا مع شركة "تي ان تي" لخدمات الشحن السريع لتتولى الأخيرة استقبال طلبات تأشيرات للعراقيين الراغبين بدخول المملكة من خلال ثلاثة عشر مكتبا لها في العراق .

وأعلنت الحكومة في حينها أن فرض الفيزا يأتي استجابة لطلب الحكومة العراقية بهدف تنظيم دخول الراغبين من الأشقاء العراقيين الى المملكة. ووفقا للاتفاقية "تستقبل الشركة طلبات التأشيرة من العراقيين الموجودين داخل العراق والراغبين بالقدوم الى المملكة من خلال مكاتبها ال13 المنتشرة في محافظات العراق".

ويكون ذلك "وفق نماذج معتمدة لهذه الغاية تقوم الشركة بعد تدقيقها بإرسالها الى وزارة الداخلية الأردنية على شكل قوائم".

وراعت الاتفاقية " الحالات الإنسانية وتسريع إجراءات النظر بطلباتها".

ولم يكن العراقيون يحتاجون في الماضي الى تأشيرات لدخول المملكة إلا أن الأردن يمنع بعضهم من الدخول عند المنافذ الحدودية والمطارات الأردنية ما دفع الحكومة العراقية الى الطلب من الأردن وضع نظام لتأشيرات الدخول.

وكانت منظمة فافو النرويجية أعلنت في العام 2008 أعداد العراقيين في المملكة في ذلك العام نحو 500 ألف عراقي وعراقية، في حين لا يعرف حاليا عددهم وذلك بعد أن فتحت الحكومة العراقية العودة الطوعية لمواطنيها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احمد عبدالهادي حنشل مدب08-03-2013

انا شاب عراقي مواليد 93 بس اريد تأشيرة الى الاردن ضروري ولكن السفارة ترفض هذا الشي ممكن السبب اكثر من مرة سويت وارفضت اتمنى مروكم بهذا الطلب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.