صفقة روسيه لحماية سورية مقابل تعهد الاسد بعدم ضرب اسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-01
1994
صفقة روسيه لحماية سورية مقابل تعهد الاسد بعدم ضرب اسرائيل

 :كشف خبير في الشأن الروسي عن صفقة ابرمت بين سورية وروسيا مؤخرا تنص على حماية روسيا لسورية من التخدل العسكري الدولي وبالمقابل تمتنع سورية عن افتعال حرب مع اسرائيل .

واضاف الخبير الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح صحفي لدنيا الوطن:"مع تصاعد الازمة السورية بدات بوادر الخيار صفر امام سورية والذي يتمثل في اشعال المنطقة بحرب ضد اسرائيل انطلاقا من سورية ولبنان والتي قد تجر ايران ايضا الى الحرب ومن هنا كان التدخل الروسي بالتوصل لاتفاق مع سورية ينص على حماية روسيا لسورية من التدخل العسكري الدولي مقابل ان تلتزم سورية ضبط النفس وان لاتشعل حربا مع اسرائيل ".
واوضح الخبير ان حزب الله يعتزم وبقوة اشعال المنطقة ردا عهلى التدخل الدولي في الازمة السورية الان ان الاتفاق مع روسيا اجل المواجهة العسكرية .
ومن هنا يفسر الخبير الحشود العسكرية البحريرية الروسية على الشواطيء السورية .
وحول الموقف الامريكي قال الخبير ان هنالك خلافا قويا في وجهات النظر الاسرائيلية والامريكية تجاه سورية فامريكا ترى ان اسقاط النظام السوري اولوية قبل ضرب ايران لان اسقاط النظام السوري شيضعف ايران وحزب الله وبالتالي فان الواجهة سيكون حجمها اقل اما اسرائيل فترى ان ضرب ايران اولوية حتى قبل اسقاط النظام السوري .
وقال الخبير :"مصير الاتفاق الروسي السوريه مرهون بتطورات الاوضاع الداخلية في سورية ".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

المعتصم بالله14-12-2011

المتتبع للمواقف الروسية يجد ان القيادة الروسية دائما تكون حساباتها قصيرة الأمد و تقف مع الطرف الخاسر هذا ما حدث مع القذافي و يحدث الآن مع بشار الأسد الفاقد للشرعية حيث ان النظام السوري العلوي غير شرعي و جاء عبر انقلاب عسكري و حكم سوريا بالطائفة العلوية التي لها جميع المواقع السيادية في سوريا على حساب الطوائف الأخرى و بالحديد و النار و الإرهاب،اقول للقيادة الروسية النظام العلوي قي سوريا الى زوال و الشعب السوري هو الباقي،و روسيا تعلم جيدا مدى طغيان و قمع و اجرام هذا النظام و منذ قيامه عبر انقلاب عسكري و كانت تغض الطرف لأن النظام العلوي يحقق مصالحها و على حساب الشعب السوري،عل القيادة الروسية ان تنسجم مع مواقف الدول الأخرى في عزل هذا النظام الغير شرعي و الوقوف الى جانب الشعب السوري و فورا.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

يا سلام06-12-2011

ما رح تضربها بدون اتفاقيه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.