• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إقامة الاتحاد العام لطلبة الأردن أهم مطالباتهم..اعتصام طلابي امام النواب بعد غد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-11
1588
إقامة الاتحاد العام لطلبة الأردن أهم مطالباتهم..اعتصام طلابي امام النواب بعد غد

تنظم الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ذبحتونا بالتعاون مع القوى والفعاليات الطلابية والشبابية كافة اعتصاماً احتفاء بيوم الطالب وذلك امام مجلس النواب عصر بعد غد الاربعاء.

 وقالت ذبحتونا في تصريح اصدرته امس انه سيتحدث في الاعتصام عدد من القيادات الطلابية وأعضاء من مجالس الطلبة فيما سيرفع المعتصمون الشعارات الطلابية المطالبة بحقوقهم وعلى رأسها إقامة الاتحاد العام لطلبة الأردن.
 
واعلنت ان يوم الثالث عشر من أيار من كل عام سيكون يوم الطالب لتذكير المجتمع بشكل عام وأصحاب القرار بالشأن الطلابي بشكل خاص بمطالب هذا القطاع وهمومه ومعاناته المستمرة جراء العقلية العرفية التي تدير الجامعات وسياسات الخصخصة التي تحرم الطالب من أن يحصل على فرصة للتعلم في وطنه.
 
وقالت ذبحتونا لقد تم اختيار هذا التاريخ بالذات لدلالته التاريخية ففي مثل هذا اليوم من عام 1986 قدمت الحركة الطلابية واحدة من أهم محطاتها النضالية حيث أقام طلبة جامعة اليرموك في ذلك اليوم اعتصاماً مفتوحاً احتجاجاً على رفع الرسوم الجامعية - قررت إدارة الجامعة استيفاء مبلغ 90 دينارا من طلبة كلية الهندسة رسوما للتدريب العملي في الكلية - ما أدى إلى اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي الأمر الذي أسفر عنه استشهاد خمسة طلاب.
 
وزادت نستذكر في هذا اليوم نضالات الحركة الطلابية من أجل إنشاء اتحاد عام لطلبة الأردن والدفاع عن حقوق القطاع الطلابي فيما نؤكد فيه واجب الدولة تجاه الطلبة في توفير التعليم الجامعي وفق ما كفله الدستور وإتاحة الفرص للتعليم الجامعي وفق أسس ومعايير أكاديمية لا مادية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.