• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شركة أردنية تتولى مراقبة واختراق الإنترنت والهواتف الجوالة وتتجسّس على أصحابها..فيديو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-04
2633
شركة أردنية تتولى مراقبة واختراق الإنترنت والهواتف الجوالة وتتجسّس على أصحابها..فيديو

 :كشفت ويكيليكس عن أنشطة شركة سيلات سولوشنز وهي شركة أردنية تتولى مراقبة واختراق الهواتف الجوالة وتعقبها في دول عربية عديدة، تعد الشركة ذراعا محليا لشركة روسية اسمها protei التي تقدم كشفا فوريا للبيانات التي ترسل عبر الشبكات Real Time Traffic Analysis.

وجاءت الشركة ضمن قائمة الشركات التي تقدم خدمات مراقبة وتعقب مواقع الهواتف الجوال ومستخدميها. 
جاء ذلك ضمن ما كشفته ويكي ليكس في مجموعة من 287 من وثائق وأدلة تكشف تعقب واختراق مكالمات الجوال وتسجيلها لدول بأكملها.
وتبدأ ويكي ليكس بنشر هذه المعلومات تحت اسم سباي فايلز The Spyfiles (ملفات التجسس) يشير موقع ويكي ليكس إلى تعرض هواتف واتصالات سكان دول بأكملها للتجسس بعد قيام قطاع سري جديد في 25 دولة لتنفيذ هذه العمليات.
الشركة الأردنيةالمذكورة تتولى تقديم خدمات اختراق لشبكات الجوال والإنترنت وغيرها وفقا لوثيقة مسربة لموقع ويكيليكس .
(أريبيان بزنس )
وأثبت مطوّر تطبيقات أمريكي، أن هواتف شهيرة في الولايات المتحدة تحمل برنامج تجسس، وترسل تقريراً مباشراً "في الوقت الفعلي"، وذلك في فيديو بثه على موقع "يوتيوب" ونشرت تفاصيله خلال اليومين الماضيين صحفٌ وشبكاتٌ تلفزيونية كبيرة، مثل "تلغراف" و"فوكس نيوز" و "إي بي سي" و"ديسكفري نيوز".
 
ونشر المبرمج "تريفور إيكهارت" الفيديو للمرة الثانية الإثنين الماضي، بعد أن حذف "يوتيوب"، بناءً على طلبٍ من الشركة المطوّرة برنامج التجسس، فيديو كان إيكهارت قد نشره في وقتٍ سابق، وأكد فيه عملياً و"بشكلٍ قاطعٍ" – حسب زعمه - أن برنامجاً مثبتاً في أجهزة "نوكيا" و"بلاك بيري" و"أندرويد" وغيرها، يقوم بتعقب الرسائل الشخصية وتحديد متى أُرسلت أو تم تلقيها، ويقوم كذلك بتعقب محتواها، إضافة إلى أنه يحدّد موقع صاحب الجوّال، وغيرها من الخصائص.
 
وبحسب الفيديو، فإنه لا يمكن حذف البرنامج حتى لو تمت إعادة الجهاز لضبط المصنع، فيما قالت صحيفة "تلغراف" إنها لم تستطع أن تتأكد إذا ما كانت الأجهزة في أوروبا تحمل البرنامج نفسه.
وقالت الشركة المطوّرة للبرنامج، "كارير آي كيو"، إن البرنامج يتعقّب ويسجّل تلك المعلومات لصالح المستخدم فقط، ولا تستخدمه لأي أغراضٍ تجسسية، ولا تبيع المعلومات لأي طرفٍ ثالث".
 
من جانبه، قال مبرمجٌ لموقع "ذا فيرج" إنه وجد برنامج التجسس نفسه في أجهزة الـ "آيفون"، وحدّد موقعها في: (/usr/bin/IQAgent).
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.