• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصر ... البوسة بـ" 500 " جنيه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-11
1745
مصر ... البوسة بـ" 500 " جنيه

فى أعقاب حالة الهلع التى أصابت الشارع المصري جراء أنباء تحول انفلوانزا الخنازير إلى وباء، تقدم محمود نبيل ـ نائب إحدى الدوائر بمحافظة الدقهلية ـ باقتراح لمجلس الشعب يطالب فيه بمنع القبلات والأحضان بشكل قانونى.

ومن جانبه أكد محمود نبيل فى حوار مع برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم": إن الهدف من هذا المقترح هو المحافظة على صحة المواطن المصري خاصة فى ظل تأكيدات منظمة الصحة العالمية بأنه فى حالة انتشار فسيصاب ثلث سكان العالم بهذا الوباء.
وأضاف:" هذا المرض ينتشر وينتقل من خلال الجهاز التنفسي، وهنا تكمن خطورة التقبيل الذى ينقل 15مرض اقلها الانفوانزا العادية وأكبرها السل والدرن وانفلوانزا الطيور والخنازير"
وتابع نبيل:" لا أرى داع لهذه العادة السيئة فلا يوجد اى شعب فى العالم يقوم بذلك، ولما لانطبق المثل القائل (حبني بقلبك وما تقبلنيش)"، مشيرا إلى ان الأمر قد يلاقى بعض الغرابة فى البداية، ولكن مع الوقت وفى حالة صدور القانون فسيتقبل الجميع الوضع وليس فى يوم وليلة، بدليل قانون منع التدخين الذى لاقى رفض الكثيرين فى بدايته، ولكنه لاقى قبولاً فيما بعد".
وأضاف:" المشكلة الآن ليست فى القانون إنما فى التطبيق، وهدفى من ذلك من هذا القرار هى الأماكن العامة المزدحمة التى تكثر فيها احتمالات انتقال المرض مثل المدارس والملاعب، وليس معنى كلامى ان يطبق على كورنيش النيل وهكذا ".
وأوضح النائب المصري: فى حالة صدور القانون ارغب أن تكون هناك ملصقات لتوعية المواطنين، كما هو الحال فى شعار "ممنوع التدخين" الذى يوجد فى وسائل المواصلات المختلفة."
وتابع محمود نبيل:" اقترح غرامة 500 جنيه على من يقوم بذلك فى حالة مخالفة القانون، مشيرا إلى إن هناك دول منعت هذه العادة مثل دول جنوب شرق آسيا واليابان، كما أن هناك دول لاتوجد لديها هذه العادة أصلاً مثل السودانين".
وقد استشهد النائب المصري بتجربة المكسيك التى منعت هذه العادة رغم غرابة طريقة التحية الآن، موضحاً أنها تجربة ناجحة، إذ يقوم كل فرد يرغب فى السلام بثني كوعه 45 درجة وصدمه مع الآخر وبهذا يتم السلام".
وأخيرا طالب نبيل وزارة الصحة بأن تخصص جزء من نفقاتها ولو حتى 10 % من اجل التوعية والدعاية والإعلان بأخطار المرض، موجها كلمته فى الختام إلى المواطنين بضرورة الإقلاع عن هذه العادة وأدراك خطورة المرض.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.