• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المرأة أكثر قدرة على إنجاز العمل من الرجل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-10
1850
المرأة أكثر قدرة على إنجاز العمل من الرجل

 أكدت مجلة (تايم) الأمريكية أن النساء خاصة , الأمهات , العاملات يحملون على عاتقهم الكثير من المهام بشكل يفوق ما يتحمله الرجال ,

وأوضحت أن هناك مهامًا متعددة تقوم بها النساء العاملات في آن واحد.
وتقول “شيرا اوفر” , الأستاذ المساعد في علم الاجتماع في جامعة بار إيلان في إسرائيل , هذا يساعد في تفسير لماذا تشعر المرأة بأنها مثقلة بالأعباء أكثر من الرجل , مؤكدة أن كلا الوالدين يقومان بمهام كثيرة في العمل ولكن الأمهات لديهم مهام أخرى إضافية هي القيام بالأعمال المنزلية".
وأشارت الدراسة إلى أن الأمهات العاملات لديهم مهام متعددة وقد يصل حجم العمل الذي تقوم به إلى 48,3 ساعة في الأسبوع مقارنة بـ38,9 ساعة للآباء.
وأضافت اوفر:" أنه بالرغم من أن جيل اليوم من الآباء قد يشارك في الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال إلا أن النساء في كثير من الأحيان لاتزال تلعب الدور الرئيسي".
وتؤكد (أوفر) :"أنه إذا أصبح تقسيم المسئوليات أكثر إنصافا , فإن الضغوط الملقاة على المرأة ستصبح أقل وتصبح المرأة أكثر التزاما في عملها وإدارة شئون الأسرة".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.