• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لينوفو وتوشيبا أبرز المستفيدين من ويندوز-8

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-13
1741
لينوفو وتوشيبا أبرز المستفيدين من ويندوز-8

 كشفت تسريبات متعلقة بنظام التشغيل المرتقب "ويندوز-8" أن شركات "سامسونج" و"توشيبا" و"لينوفو" ،

ستكون الأكثر الاستفادة من النظام وتحديداً الإصدار المتوافق مع بنية "ارم".
وأوضحت مصادر مقربة لصحيفة "ديجي تايم" الأمريكية المتخصصة أن "مايكروسوفت" منحت شركات "كوالكوم" و"تكساس انسترومنتس" و"نفيديا" فرصة اختيار شركائهم في تطويرالمعالجات والمكونات الداخلية المتوافقة مع البنية واسعة الانتشار في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
وقد أوضحت المصادر أن شركة "كوالكوم" اختارت كل من "سامسونج" كشريك رئيسي و"سوني" كشريك ثانوي في عملية التطوير ، حيث ستسعى للاستفادة من قوة سامسونج تحديداً في مجال التصنيع المكونات المادية مثل الشاشات ووحدات الذاكرة.
فيما قررت شركة "تكساس انسترومنتس" الاعتماد على كل من "توشيبا" كشريك رئيسي و"سامسونج" كشريك ثانوي ، في حين قررت نفيديا الاعتماد على كل من "لينوفو" كشريك رئيسي و"أيسر" كشريك ثانوي ، وذلك لما لهما من حضور قوي جداً في السوق الصيني.
واعتبر بعض الخبراء ان اختفاء اسم أسوس من ضمن قائمة الشركات المطورة قد يكون مفاجئاً بعض الشيء ، حيث أنها تعمل حالياً على تطوير أجهزة لوحية تعمل بنظام "ويندوز-8" ، ولكنهم أوضحوا أن قائمة الشركات المطورة تعتبر دليلا دامغا على أن "أسوس" لن تعتمد على بنية "ارم" في معالجات أجهزتها اللوحية المستقبلية التي من المقرر 
أن تبدأ في طرحها في النصف الثاني من عام 2012 ، مفضلة الاعتماد على معالجات تعتمد على معمارية 86 اكس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.