• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جائزة ستانلي كريمر لفيلم انجلينا جولي عن حرب البوسنة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-17
1814
جائزة ستانلي كريمر لفيلم انجلينا جولي عن حرب البوسنة

 نالت الممثلة الاميركية انجلينا جولي جائزة خاصة عن فيلم "في ارض الدم والعسل" الذي اخرجته حول الحرب في البوسنة. 

واعلنت جمعية المنتجين السينمائيين في هوليود ان الفيلم الذي كان باكورة عمل جولي في الإخراج السينمائي نال جائزة ستانلي كريمر لعام 2012. وكانت جولي كتبت سيناريو الفيلم وشاركت في انتاجه ايضا. 
وتُمنح جائزة ستانلي كريمر التي استُحدثت عام 2002 تكريما للمخرج الراحل سنويا الى منتج يعالج عمله قضايا اجتماعية حساسة.

وقال رئيسا جمعية المنتجين الاميركيين مارك غوردن وهوك كوتش ان فيلم "في ارض الدم والعسل" فيلم استثنائي يصور قصة حب معقدة تدور احداثها على خلفية اهوال الحرب البوسنية وخاصة معاناة المرأة فيها.
ويروي الفيلم قصة حب بين رجل صربي وامرأة مسلمة قبل حرب البوسنة التي استمرت من 1992 الى 1995، ثم يلتقيان في ظروف مغايرة يكون فيها ضابطا صربيا وهي سجينته. 
وكانت الاحتجاجات التي عبرت عنها نساء مسلمات من ضحايا الحرب فرضت على جولي ان تصور الكثير من احداث الفيلم في المجر بدلا من البوسنة كما كانت تعتزم في البداية. ولكن الفيلم لاقى حين عُرض لعدد محدود من المشاهدين في البوسنة مؤخرا استقبالا حارا من اشخاص كانوا من اشد منتقديه في السابق. 
واعربت جولي ومنتجو الفيلم الآخرون عن سعادتهم بنيل جائزة ستانلي كريمر التي فاز بها من قبل فيلم "فندق رواندا" وفيلم آل غور الوثائقي عن البيئة "حقيقة غير مريحة". 
يُفتتح فيلم "في ارض الدم والعسل" في عرض خاص في الولايات المتحدة في 23 كانون الأول/ديسمبر بحيث يمكن ترشيحه لجائزة الاوسكار.   

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.