• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ال جي تطلق جهاز تلفزيون ثلاثي الأبعاد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-17
2179
ال جي تطلق جهاز تلفزيون ثلاثي الأبعاد

 حصل تلفزيون "CINEMA 3D SMART TV" الذكي الذي أطلقته "إل جي" مؤخراً على تقدير مميز بفضل تقديم ،

تجربة سينمائية غامرة بالأبعاد الثلاثية في المنازل الإماراتية. 
وقد لاقى جهاز التلفزيون ترحيباً كبيراً من جانب مؤسسات الإنتاج الإعلامي وخبراء الصحة والتقنيين ، بما فيهم المنتجة والمخرجة الإماراتية نائلة الخاجة ومعهد (Institute SAE) والمستشفى الكندي التخصصي.
وقالت الإعلامية نائلة الخاجة ، المخرجة لدى "D-Seven" للأفلام السينمائية :"لا شك في أن التلفزيون الجديد يتسم بالابتكار والحداثة المطلقة ، فهو يأخذنا إلى حقبة جديدة من الترفيه المنزلي ، ويتمتع بزاوية مشاهدة عريضة مما يعني أن بالإمكان دوماً متابعة المزيد. كما أصبح بإمكان العائلة بأكملها الآن التمتع بالتجربة السينمائية في المنزل حيث يشمل التلفزيون أربعة أزواج من نظارات مشاهدة الأبعاد الثلاثية".
وأضافت في معرض حديثها عن التقنية المستخدمة في الجهاز :"يتميز التلفزيون كذلك بقدر أقل من تذبذب الصور الذي نتوقعه عند مشاهدة العروض ذات الأبعاد الثلاثية على الشاشات الكبيرة. فالصور حيوية للغاية وجودة الصوت مذهلة بالفعل".
ومن جانبه أكد بريدراج تونشيف مدير معهد "SAE Institute" في دبي :"تمكّن الألعاب ثلاثية الأبعاد المستخدم من التمتع بمستوى مميز ومختلف تماماً من الإثارة والتقنية العالية. للمرة الأولى أصبح بإمكان اللاعبين الشعور بكونهم جزءاً من اللعبة بفضل عنصر الأبعاد الثلاثية الذي يضفي بعداً ديناميكياً جديداً للغاية. إنها تجربة مثيرة للغاية ، وبمجرد تجربة الألعاب بالأبعاد الثلاثية فلن يتمكن المرء من العودة إلى الألعاب ثنائية الأبعاد مجدداً".
أما من حيث القيمة فيتسم تلفزيون "CINEMA 3D SMART TV" بسعر منافس للغاية. ويعلّق بريدراج على هذا الجانب بقوله :"لا يمكن تجاهل جاذبية سعر الجهاز بالمقارنة مع الأجهزة المماثلة الأخرى ، وخاصة بالنظر إلى كونه يشمل مجموعة من النظارات الخاصة بمشاهدة الأبعاد الثلاثية".
ولضمان كونه ملائماً تماماً للصحة ، فقد قام المستشفى الكندي التخصصي باختبار جهاز "CINEMA 3D SMART TV" وإخضاعه لمجموعة من التحليلات الصارمة.
وبعد "فحوصات" استمرت 20 ساعة ، منح الدكتور الزبيدي ، الرئيس التنفيذي للمستشفى الكندي التخصصي ، جهاز التلفزيون المميز شهادة صحية من فئة خمس نجوم. وقال :"على الرغم من كونه ابتكاراً رائعاً دون شك من الناحية التقنية ، إلا أن ما يهمني كطبيب هو صحة مرضاي. وقبل أن نثني على الجهاز كان لا بد لنا أن نتأكد من كونه لا يسبب أية أضرار صحية للمشاهدين".
يذكر أن العديد من الناس يشتكون من حرقة العينين والدوار أو الإعياء بعد مشاهدة الأبعاد الثلاثية ، بينما يشعر الكثيرون بالقلق حيال المخاطر الصحية المحتملة نتيجة لمتابعة العروض ثلاثية الأبعاد".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.