• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحديد رسوم الاشتراك بنقابة المعلمين وطلبات الانتساب قريباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-17
1268
تحديد رسوم الاشتراك بنقابة المعلمين وطلبات الانتساب قريباً

 أكد رئيس مجلس نقابة المعلمين الأردنيين المكلّف الدكتور هاني الجراح أن المجلس يستعد حاليا لتوزيع طلبات الانتساب للنقابة خلال الأيام القليلة المقبلة, وتوضيح آليات وصولها الى المعلمين واستقبالها في الوزارة من قبل مجلس النقابة.

وقال الجراح خلال اجتماع المجلس السبت إن المجلس يعكف على إعداد آلية أداء المعلمين المنتسبين للنقابة للقسم المنصوص عليه في القانون, وآلية تسديد رسوم الانتساب والاشتراك.

وأشار الى أن حصول المعلم على إجازة تعليم سارية المفعول شرطُ أساسي للعضوية وذلك وفقا للمادة الثانية من القانون التي عرفت المعلم بأنه كل من يتولى التعليم أو أي خدمة تربوية متخصصة في أي مؤسسة تعليمية حكومية أو خاصة تخضع لإشراف الوزارة وحاصل منها على إجازة تعليم سارية المفعول. وأوضح أن الحوار جارٍ للتوصل إلى آلية انتخاب ناجعة تحقق طموحات المعلمين والمصلحة التربوية, وأن المجلس سيضع نظام الانتخاب بمقتضى أحكام القانون وسيبذل كل جهد ممكن لإقرار النظام الانتخابي في أسرع وقت ممكن.

وقرر المجلس خلال الجلسة تعيين يوسف الجداية أحد أعضاء مجلس النقابة نائباً للنقيب, وتسمية الدكتور حسين مجلي اصخري أميناً للصندوق, وتحديد رسم الانتساب بثلاثة دنانير تدفع لمرة واحدة, ورسم الاشتراك دينار واحد شهريا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.