• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مساواة رواتب المتقاعدين القدامى بالجدد خلال 3 سنوات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-20
1267
مساواة رواتب المتقاعدين القدامى بالجدد خلال 3 سنوات

  قال وزير المالية الدكتور أميه طوقان أن رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين ممن تقاعدوا قبل 1/6/2010 سيتم مساواتهم مع المتقاعدين الذين تقاعدوا بعد تلك الفترة وخلال 3 سنوات.

ونقل موقع "الرأي" الالكتروني عن طوقان خلال لقاء جمعه مع المتقاعدين المهنيين ووزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة ونقباء النقابات المهنية وممثلين عن المؤسسات المستقلة قوله:" أن كافة المتقاعدين ستطال رواتبهم زيادة وبحد أدنى 20 دينارا وكل حسب راتبه".
وبين ان الحكومة تسعى لمساواة المتقاعدين القدامى بالجدد من أجل سد الفجوة والاختلالات التي طالت رواتب المتقاعدين وعلى مدى السنوات الماضية.
وشهد اللقاء الذي اقيم في مجمع النقابات المهنية حالة من الفوضى حيث كان المتحدثون يقاطعون من وقت لاخر من خلال ملاحظات ومداخلات بطريقة غير منظمة  يتقدم بها الحضور كادت أن تتسبب بانهاء اللقاء في أكثر من مرة.
من جانبه أكد وزير تطوير القطاع العام الدكتور الخوالدة أن العلاوات الفنية للمهنيين التي تم الكشف عن نسبها في عهد حكومة الدكتور معروف البخيت لن تمس ولن يتم تخفيضها تحت أي ظرف من الظروف. مؤكدا التزام الحكومة بتطبيقها أو عدم تخفيضها على الاقل.
وبين أنه وبعد اقرار نظام الهيكلة في 1/1 من العام القادم سيتبعه خلال اول اجتماع مجلس وزراء وفي أقل من 10 أيام اصدار التعليمات المتعلقة بالعلاوات الفنية ليصار إلى اقرارها وصرفها اعتبارا من بداية العام.
وأكد أن مساواة المتقاعدين القدامى بالجدد سيكون على مدى 3 سنوات اعتبارا من بداية العام القادم حيث سيتم صرف 70% من العلاوات خلال السنة الاولى في حين سيتم صرف ال(30%) الباقية خلال السنتين القادمتين.
وأكد الخوالدة بأن الزيادة على الرواتب التقاعدية ستشمل الورثة مشيرا إلى أن علاوة غلاء المعيشة سيتم دراستها سنويا بهدف تعديلها للتناسب مع نسب التضخم وارتفاع تكاليف الحياة.
وبين أن الغاء صناديق الادخار والاسكان لن يؤدي إلى المس بالحقوق المكتسبة للموظفين مشيرا إلى أن الموظفين المشتركين في هذه الصناديق حاليا سيستفيدون منها أما من سيتم تعيينهم قبل بداية العام الجديد لن يكونوا مشمولين بهذه الصناديق.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.