• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منتخبنا الوطني يختبر قدراته بمواجهة ودية مع زيمبابوي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-13
1694
منتخبنا الوطني يختبر قدراته بمواجهة ودية مع زيمبابوي

يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم أولى مبارياته الإعدادية تحت قيادة مدربه الجديد العراقي عدنان حمد ، يستهلها عندما يستضيف عند الساعة السادسة من مساء اليوم منتخب زيمبابوي على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة. ويأتي اللقاء في مقدمة المباريات الثلاث التي سيخوضها منتخبنا في مرحلة تجمعه الأولى استعدادا لاستكمال مشواره في تصفيات كأس الأمم الآسيوية عندما يواجه ايران في طهران وعمّان يومي (14و18) تشرين ثاني المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي.

ويتطلع منتخبنا لتحقيق عدة أهداف من لقاء اليوم ، الأول تسجيل بداية ايجابية من حيث النتيجة في عهد حمد ، والثاني ظهور الأداء والمردود الفني متوافقا مع صحة الاختيارات التي قام بها الجهاز الفني للمرحلة الحالية ، واثبات اللاعبين للمتابعين أنهم قادرون على تحمل كامل المسؤولية ، خصوصا وأن الفريق يغيب عنه (8) لاعبين من الفيصلي والوحدات والمحترف في الامارات عدي الصيفي.
 
منتخبنا أجرى مرانه الأساسي والأخير مساء أمس على ملعب المباراة بقيادة مديره عدنان حمد وبحضور جميع اللاعبين الذين دخلوا في معسكر مغلق وعددهم (21) لاعبا ، وركزت الحصة التي استمرت قرابة الساعة على تثبيت آخر الأدوار الرئيسية للاعبين الذين سيخوضون المباراة.
 
فيما واصل مدرب الحراس أحمد جاسم تحضير حراس المرمى معتز ياسين وصلاح مسعد والعائد من المرض محمد شطناوي.
 
اختيارات منتظرة
 
رغم أنه اللقاء الأول للمدير الفني عدنان حمد مع لاعبيه المختارين ، فان التدريبات التي أقيمت منذ (20) نيسان الماضي كشفت المزيد من القدرات التي كان حمد قد لاحظها ورصدها في مجموعته خلال الدوري الممتاز.
 
ومن خلال المتابعة شبه اليومية للتدريبات وخصوصا اللقاء التدريبي الذي أجراه منتخبنا يوم الخميس الماضي ، فان الاختيارات التي ينتظر أن يحددها حمد تبدو منطقية للغاية.
 
وباستعراض سريع لهذه الخيارات فان التشكيل الأساسي ينتظر أن يشهد تواجد معتز ياسين في حراسة المرمى في ظل غياب لؤي العمايرة وابتعاد محمد شطناوي للمرض خلال الايام الماضية وعودته للتدريب قبل يومين فقط فيما تعد خبرة صلاح مسعد قليلة لحجز مكان أساسي دون الانتقاص من قدراته.
 
أما خط الدفاع فان المزيج المتوقع فيه سيشهد تواجد محمد خميس وهو من أصحاب الخبرة الدولية حيث سيوفر عامل الأمان الى جانب أنس بني ياسين قلب دفاع منتخب الشباب ، فيما سيحتل حازم جودت مركز الظهير الأيسر نظرا لقدراته الفردية في التقدم للهجوم ، على أن تكون المفاضلة في الجبهة اليمنى بين شادي أبوهشهش وعدنان سليمان ويرجح فيها مشاركة الأول.
 
في حين ينتظر أن يتكون خط الوسط من سعيد مرجان الذي لفت الانظار كثيرا في الآونة الأخيرة ويملك مقومات مميزة في ارتكاز الوسط وربما يشترك معه بهاء عبدالرحمن لتوفير عنصر الخبرة للوسط الذي سيمثله حتما قصي أبوعالية لقيادة الهجمات وتنظيم اللعب من الخلف.
 
وتعتمد قوى المنتخب في الشق الهجومي على مهند محارمة وعبدالله ذيب لتنفيذ مختلف الادوار في مناطق المنافس الأخيرة ، على أن يتقدم الهداف محمد عبد الحليم لمركز رأس الحربة.
 
ويرجح خيار ثان بعدم اشراك بهاء أو مرجان معا ومنح الفرصة لرائد النواطير للعب منذ البداية.
 
وتبدو الأوراق البديلة في الحسابات حيث ينتظر أن يشارك أحمد هايل ولؤي عمران لتعزيز القدرات الهجومية ، فيما تبقى أوراق ماهر الجدع وعدنان سليمان ومحمود ابو عريضة وسالم العجالين وعمار ابوعليقة في قوائم الانتظار للمشاركة.
 
حمد: اللقاء مساحة لاختبار اللاعبين
 
أكد المدير الفني عدنان حمد أن اللقاء الودي الأول للمنتخب الوطني يعد مساحة مناسبة لاختبار اللاعبين بشكل رسمي من خلال مباراة ودية مع منتخب افريقي ، حيث يعد اللقاء فرصة مناسبة أمام عديد اللاعبين لاظهار قدراتهم على أرض الواقع.
 
وضعنا هذا اللقاء على برنامج الاعداد مع غياب لاعبي الوحدات والفيصلي ، وهو ما سيدفع اللاعبين لمزيد من العطاء لاثبات الذات ، وأعتقد أن فترة التدريبات الماضية ستكشف مكنونات اللاعبين.
 
منوها أن مرحلة الاعداد قسمت الى تحضير اللاعبين بدنيا عقب ختام الموسم المحلي ، ثم تحولت تدريجيا الى الجوانب التكتيكية في الايام الماضية.
 
طلبنا من اللاعبين تنفيذ بعض الجوانب في الحالتين الدفاعية والهجومية وسنرى مدى امكانية تطبيق هذه الأفكار ومدى نجاعتها على أرض الواقع.
 
نأمل أن نقدم عرضا يعيد بعض الثقة للمنتخب الوطني ، ونتمنى المساندة من الجميع ويجب أن لا ننسى أن كل بداية جديدة تواجه بعض الصعوبات ونأمل أن نتلافى هذه الصعوبات ونقفز بعض الخطوات الايجابية مختصرين الزمن بها.
 
حكم سوري يقود اللقاء
 
وكان اتحاد كرة القدم قد طلب من نظيره السوري تسمية حكم دولي لقيادة اللقاء تمهيدا لتسجيله في الاتحاد الدولي واحتساب نقاطه على لائحة التصنيف الشهرية ، وقد سمي الحكم السوري صفوان عثمان ويساعده المحليان فواز النعيمات ووليد ابو حشيش والحكم الرابع حسن الخالدي.
 
مؤتمر صحفي للمدربين
 
حدد اتحاد الكرة اقامة مؤتمر صحفي لكلا المدربين عقب المباراة وذلك في قاعة المؤتمرات الصحفية في ستاد الملك عبدالله ، وسيحضر المؤتمر من جانب منتخبنا المدير الفني عدنان حمد ومدير الفريق مهند محادين.
 
التلفزيون لن يبث اللقاء
 
أعرب رئيس القسم الرياضي في التلفزيون الأردني بسام أبوحماد أنه لن يكون بمقدور التلفزيون بث اللقاء على الهواء مباشرة وذلك بسبب توجه كامل سيارات البث الخارجي الى البحر الميت تحضيرا لتغطية أحداث المؤتمر الاقتصادي. وأوضح حماد أن كاميرا القسم الرياضي ستسجل قسما كبيرا من المباراة في حال لم يمنح الاتحاد بث المباراة حصريا لأي من القنوات الفضائية ، كما سيتم اجراء مقابلات مع الجهاز الفني واللاعبين بعد المباراة وسيتم عرضها في المجلة الرياضية.
أعلنت شبكة راديو وتلفزيون العرب (art) عن نقلها لأحداث المباراة على الهواء مباشرة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.