• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ملف أمانة عمان أمام القضاء .. الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-21
1184
ملف أمانة عمان أمام القضاء .. الشهر المقبل

   يحيل مساعد النائب العام القاضي رامي صلاح ملف تجاوزات امانة عمان الى القضاء بداية الشهر المقبل، بعد ان يكون قد استكمل كافة الاجراءات المتعلقة في جمع البينات وسماع الشهود والتحقيق مع المتهمين وفق مصدر قضائي بارز.

وقال المصدر  ان مساعد النائب العام وعند استكمال اجراءاته يقوم بكتابة قرار الظن ويرفعه الى النائب العام قبل ان يقوم باحالته الى القضاء متضمنا لائحة الاتهام ومن ثم احالتها الى محكمة بداية عمان بصفتها الجنائية.

وفي السياق ، لم يقدم وكيل الدفاع عن المهندس عمر المعاني المحامي محمد الظاهر امس طلب تكفيل لموكله، بعد ان كانت محكمة بداية عمان بصفتها الجنائية قد رفضت اربع مرات الطلب، مؤكده في قرارها القابل للاستئناف ان ظروف الدعوى والقضية لا تبرر اخلاء سبيل الموقوف في المرحلة الحالية.

وكان مساعد النائب العام قد قرر ايقاف المهندس عمر المعاني 15 يوما على ذمة التحقيق في سجن الجويدة قبل ان يتم نقله الى سجن الرميمين بتهمة الاخلال بواجبات الوظيفة.
الى ذلك ، يدرس وكيل الدفاع عن المهندس المعاني المحامي محمد الظاهر تقديم طلبا خامسا لاخلاء سبيل المتهم المعاني ، بالاضافة الى حفظ الحق في استئناف قرار محكمة البداية امام محكمة الاستئناف.

وكان مساعد النائب العام قد قرر ايضا توقيف مالك الشركة المتكاملة جورج ابو خضر  15 يوما على ذمة التحقيق في مركز اصلاح وتاهيل الجويدة بتهمة التدخل في الاستثمار الوظيفي ، فيما نفى نائب أمين عمان السابق المهندس عامر البشير، نفى تهمتي استثمار الوظيفة وجر مغنم .

كما وكيل أمانة عمان السابق المهندس فلاح العموش أمام مساعد النائب العام حيث استمع إلى أقواله كشاهد ولم يتم توجيه أي تهمة إليه ولم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني بحقه ، بالاضافة الى عدم توجيه أي تهمة الى هاني موسى العموش (صاحب مكتب عقاري) بعد الاستماع الى شهادته ، كما مثل محمود فلاح القضاة (مستشار الامن والحماية في امانة عمان سابقا) واستمع ايضاً لشاهدته دون توجيه اي تهمه له .

وكان المعاني تولى منصب أمين عمان من العام 2006 حتى منتصف آذار (مارس) الماضي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.