• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وريكات : رفع تكاليف الإقامة في «البشير» لغير المؤمنين صحيا بنسبة «40بالمئة»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-21
1084
وريكات : رفع تكاليف الإقامة في «البشير» لغير المؤمنين صحيا بنسبة «40بالمئة»

 رفعت وزارة الصحة تكاليف الاقامة في مستشفى البشير بنسبة 40% على القادرين فقط (غير المؤمنين) دون المساس بالمؤمنين، حسب ما أكده وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات اثر جولة تفقدية قام بها على مستشفى البشير امس، مؤكدا ضرورة معالجة الخلل الموجود والذي يكلف الوزارة مبالغ هائلة من اجل رفع الحوافز للكوادر العاملة فيها.

 

وقال وريكات ان الوزارة تفكر الوزارة بفرض تأمين صحي على العمالة الوافدة الموجودة في المملكة والتي سترفد صندوق التأمين الصحي بما يقارب الـ 72 مليون دينار سنويا، فيما تتجه الوزارة الى تعزيز مستشفياتها بأجهزة غسل الكلى على المستوى القريب حتى تستطيع تدريجيا وقف التحويلات الى القطاعات الاخرى والتي تكلف الوزارة ملايين الدنانير. الى ذلك، يبدأ مركز زراعة الاعضاء في مستشفى البشير عمله بداية العام المقبل بعد ان تم تجهيزه بكافة الكوادر الطبية والمعدات اللازمة ليكون مركزا معتمدا في المملكة لزراعة الاعضاء (الكلى والكبد والقوقعة والقرنية). كما تفقد الوزير قسم العيون في المستشفى الذي دعم بأحدث الاجهزة الطبية وأهمها جهاز لفحص شبكية الخداج للوقاية من امراض العيون ومن العمى تحديدا.

 

وأوضح وريكات أن الوزارة وخلال شهر من الان ستعمد الى افتتاح اقسام لامراض العيون في مستشفى السلط والنديم لتضاف الى المستشفيات الخمس الاخرى. وفي سياق متصل اوعز وزير الصحة الى مديرية تكنولوجيا المعلومات باجراء دراسة شاملة لحوسبة مستشفى البشير كاملا، ما يسهل آلية العمل ويكون قاعدة ومرجعية لكافة البيانات. كما قام الوزير بزيارة الطبيب الذي تعرض الى اعتداء في المستشفى بعد نقله خبر وفاة أحد المرضى لذويه، مؤكدا ان كل من اعتدى على الاطباء سيتم محاكمتهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.