• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المملكة تتأثر بمنخفض جوي ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-24
1125
المملكة تتأثر بمنخفض جوي ..

  تتأثر المملكة بمُقدمة منخفض جوي في طبقات الجو كافة ، يتمركز سطحياً إلى الغرب من جزيرة قُبرص مصحوباً بكتلة هوائية باردة ورطبة يبدأ تأثيرها ليل السبت.

نهاراً:

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة بحيث تصبح اقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية ، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة.


وتكون الفرصة مهيأة مساءً لهطول زخات من المطر في اقصى شمال المملكة، يصحبها الرعد احياناً ،أما الرياح تكون جنوبية غربية الى غربية، نشطة السرعة و تكون مُثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.


ليلاً:

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويتحول الطقس ليُصبح بارداً وتهطل الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة تمتد تدريجياً أثناء الليل إلى المناطق الوسطى، يصحبها حدوث الرعد و تساقط البَرَد أحياناً ، اما الرياح فتكون غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.


ويُحذّر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية ليلاً في المرتفعات الجبلية العالية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض ، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية في جنوب وشرق المملكة، نتيجة الغبار ، وخطر تشكل السيول في الأودية في شمال المملكة في ساعات الليل.

ويُتوقع أن تُسجّل درجة الحرارة العظمى َّ شرق العاصمة عمان 13درجة مئوية ،بينما تنخفض في ساعات الليل إلى 6درجة مئوية

أما يوم فيتحرك المنخفض الجوي ليتمركز سطحياً إلى الشمال الشرقي من سوريا، و تتأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة والرطبة المُصاحبة له.


نهاراً:

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح اقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً و غائماً بوجهٍ عام مع هطول الأمطار بمشيئة الله بين الحين و الآخر في أجزاء مُختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد و تساقط زخات البَرَد أحياناً ، اما الرياح تكون غربية نشطة السرعة قد يصحبها بعض الهبات القوية أحياناً و تكون مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.



ليلاً:

تضعف فرصة الهطول تدريجياً و يكون الطقس بارداً و غائماً جزئياً بوجهٍ عام ، فيما الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة ، وويتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية.


و يُحذّر من:

1) خطر تشكل السيول في الأودية و المناطق المنخفضة خاصة في شمال المملكة.

2) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض، وليلاً في مُعظم المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية.

3) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار في المناطق الصحراوية أثناء النهار.


و يُتوقع أن تُسجّل درجة الحرارة العظمى َّ شرق العاصمة عمان 9درجة مئوية ،بينما تنخفض في ساعات الليل إلى 5درجة مئوية

ﻭ ﺍﷲ ﺃﻋﻠﻢ...

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.