• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تناول العلكة يخفض الوزن ويقطع الشهية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-26
1888
تناول العلكة يخفض الوزن ويقطع الشهية

 العلكة الخالية من السكر لساعات في اليوم تساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية مما يعني إنقاص الوزن بعد أشهر من المواظبة على تناولها.
إذا كنت قد جرّبت الحميات المتعددة وأنواع الرياضات المختلفة ولم تنجحي في خفض وزنك ، نقدّم لك حلاً جديداً يساعدك في إنقاص الوزن الزائد ألا وهو العلكة. العلكة أو اللبان تتوافر بنكهات عدة ، مثل الفراولة ، والبطيخ ، والشمام ، والنعناع ، والمستكة. وتثبت الدراسات أنّ مضغ العلكة يساعد في خفض الوزن. تناول العلكة الخالية من السكر لساعات في اليوم يساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية مما يعني إنقاص الوزن بعد أشهر من المواظبة على تناول العلكة. هذه الأخيرة تحرق حوالي 11 سعرة حرارية في الساعة. بالإضافة الى ذلك ، تسهم العلكة في حرق الدهون بنسبة 5% عند الأشخاص الذين يتناولونها باستمرار. إبقي العلكة في حقيبتك حتى تحصلي على جسم رشيق.

تخفّف الشهية
تخفّف العلكة الشهية بشكل واضح. إذ تبين الدراسات أنّ تناول العلكة قبل الوجبة الرئيسية يقلل بحوالي 25 % من كمية الطعام التي تحصل عليها المرأة. أما بالنسبة الى مضغ العلكة خلال باقي اليوم ، فسيساعدك في نسيان الطعام خصوصاً الغني بالدهون كالتشيبس ، البسكويت ، المكسرات المقلية ، الكيك ، الحلوى ، الدوناتس وغيرها.

فوائد العلكة
- تساعد المدخنين في التخفيف من التدخين.
- تزيل رائحة التدخين.
- تمتص التعصيب.
- تطرد الملل.
- تزيد التركيز.
- تمنع تسوّس الأسنان.
وللحصول على جسم رائع ، ننصحك بمضغ العلكة ساعتين في اليوم مع بعض التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي والهرولة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.