• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبو السمن: رؤساء بلديات يعينون حملة "بكالوريوس" كعمال وطن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-28
990
أبو السمن: رؤساء بلديات يعينون حملة

  كشف وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر أبو السمن عن تعيين رؤساء بلديات سابقين لموظفين من حملة شهادة البكالوريوس كعمال وطن إلا أنهم يعملون كموظفين لديهم مكاتب . وقال أبو السمن خلال لقائه باللجنة المالية في مجلس النواب الثلاثاء أن تعيينات كثيرة تمت في البلديات لا تخضع لأسس صحيحة.

وحول موعد الانتخابات البلدية بين أبو السمن أن الانتخابات لن يحدد موعدها حتى يتم التأكد من استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بإجرائها، مشيراً إلى أنه سيتم تشكل لجنة للإشراف عليها بمشاركة قضائية.
وعرض رؤساء البلديات الكبرى في المملكة خلال اللقاء ابرز المشاكل التي تواجههم ومنها ارتفاع نسب رواتب الموظفين مقارنة مع ايرادات البلديات.

وطالب رئيس بلدية الزرقاء المهندس فلاح العموش بتحسين آلية التحصيل للبلديات للتمكن من تحسين أحولها، مشيراً إلى أن (40%) من موظفي بلدية الزرقاء منهم (1500) عامل وطن زيادة على حاجتها .

من جانبه أكد رئيس بلدية إربد غازي الكوفحي أن مديونية البلدية يقارب (35) مليون دينار، لافتا إلى أنه تم تعيين (2000) موظف منذ عام (2000) حتى الآن.

وشكا الكوفحي من ضعف إيرادات البلدية البالغة (20) مليون دينار تقريباً مقارنة مع النفقات، مشيرا إلى وجود آليات انتهى عمرها الافتراضي تصل تكلفتها (10) مليون دينار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.