• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الغذاء والدواء: السيليكون بمنتجاتنا لا يشكل خطراً سرطانياً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-28
1110
الغذاء والدواء: السيليكون بمنتجاتنا لا يشكل خطراً سرطانياً

 

أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء خلو الأردن من منتجات تشكل أخطاراً سرطانية على الأردنيين لاحتوائها على نوع من السيلكون.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور محمد سعيد الروابدة إن التحذيرات المتتالية التي أصدرتها وزارة الصحة الفرنسية حول أحد أنواع السيليكون، ما هي إلا تكرار لما أصدر في آذار العام الماضي.

وقال  الأربعاء إن المادة المذكورة غير موجودة في الأردن إلا على شكل " اسبراي" و"جل" وهما لا تشكلان خطراً بسبب استخدامهما خارج الجلد.

وأوضح أن التحذير الفرنسي من السيليكون المزروع تحت الجلد في عمليات تجميل الثدي، ما هو إلا متابعة لما أصدرته هيئات أمريكية العام الماضي وما اتخذ بشأنه الإجراء المناسب من المؤسسة، إذ تم التعميم بعدم استخدامه في كل المؤسسات المعنية لما له من أضرار جانبية.

وأشار الروابدة إلى عدم ورود أي معلومات جديدة حول هذه المادة مبينا أن في المؤسسة قسما خاصا لرصد الآثار الجانبية للأدوية والأغذية.

كانت وزارات الصحة العالمية تتابعت في التحذير من مخاطر هذا النوع من السيليكون، كما قامت فنزويلا مؤخرا بالعرض على النساء اللواتي قمن بعملية زراعة لهذا النوع من السيليكون بإزالته مجانا خوفا على صحتهن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.