• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قبول الطلبة العائدين من سورية بالجامعات الأردنية الفصل الثاني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-29
1057
قبول الطلبة العائدين من سورية بالجامعات الأردنية الفصل الثاني

  كشفت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة رويدا المعايطة عن قرار سيصدر قريبا لقبول الطلبة الاردنيين العائدين من سوريا في الجامعات الاردنية، بسبب حالة عدم الاستقرار هناك.

 

ورجحت المعايطة في تصريح الى الرأي ان يقبل هؤلاء الطلبة في الجامعات مع بداية الفصل الدراسي الثاني، موضحا ان توزيع الطلبة سيكون على الارجح في الجامعات الرسمية والخاصة.

 

وأكدت ان قبول هؤلاء الطلبة في الجامعات، ياتي من باب الحرص والاهتمام بالطلبة، وتأمين مستقبلهم الاكاديمي.

 

وقالت الدكتورة المعايطة في تصريح الى الراي ان عملية قبول هؤلاء الطلبة ستكون اسهل، من عملية قبول نظرائهم الذين عادوا من الجامعات اليمنية، لجهة ان معدلات طلبة سوريا اعلى، وفي غالبيتها ضمن الحدود الدنيا لمعدلات القبول.

 

وبحسب سيناريوهات القبول، فإن الطلبة الدراسون في الجامعات الخاصة السورية، سيقبلون في الجامعات الخاصة الاردنية، وطلبة الرسمية، بنظيرتها الاردنية.

 

وفتحت وزارة التعليم العالي الباب امام الطلبة الاردنيين العائدين من الجامعات السورية تسجيل بياناتهم لدى الوزارة، وفق نموذج خاص، حيث تقدم زهاء (300) طالب وطالبة، إلا أن الدكتورة المعايطة قالت: إن قرار القبول سيشمل جميع الطلبة الراغبين بالقبول في الجامعات الاردنية، باعتبار ان القرار يهدف لخدمة الطلبة ومستقبلهم الاكاديمي.

 

ولا توجد احصائية دقيقة بأعداد الطلبة الدراسين في الجامعات السورية، إذ ان غالبيتهم ملتحقون بتلك الجامعات على نفقتهم الخاصة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.