• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أوائل الأقسام يخشون فقدان بعثاتهم من اليرموك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-29
1507
أوائل الأقسام يخشون فقدان بعثاتهم من اليرموك

  اشتكى أوائل الأٌقسام من خريجي جامعة اليرموك من "تخبّط" في أداء أقسامهم تجاههم، مؤكدين أن كتابا صدر مؤخرا عن رئاسة الجامعة بتنسيب أسماء الأوائل ليستفيدوا من بعثات الدراسات العليا، بينما لم يعلموا هم بذلك إلا "مصادفة"، كما لم تنسبهم أقسامهم بعد.

وأوضح الطلبة لـ" خبرني" الخميس أنهم علموا بذلك حين كانت كلية البحث العلمي والدراسات العليا أغلقت باب القبول للدراسات العليا للفصل الثاني خصوصا وأنهم علموا أن المنحة قد تكون لكل عام فقط، أي أنهم لن يستطيعوا الاستفادة منها في الفصل الذي يليه.

وبيّن الطلبة أن مشكلة عدم إعطاء الأوائل بعثات للدراسات العليا كانت قائمة خلال السنوات الماضية، وهو ما حاولوا تجنّبه، مؤكدين أنهم كانوا يتابعون موضوع المنح، ولم يصلهم أي جواب مرضٍ بخصوصها.

وفي الوقت الذي أكد عدد منهم أنه تم تبليغهم من قبل أقسامهم رسميا، أكّد آخرون أن أحدا لم يبلغهم بذلك على الرغم من توافر معلوماتهم الشخصية وعناوينهم لدى الجامعة ما اعتبروه "تخبطّا وإهمالا من بعض الأقسام".

ومطالبين بحفظ حقوقهم في المنحة المستحقة بسبب عدم إبلاغهم بها، أكدوا أنهم قلقين من فقدان "حلم طالما عملوا لأجله".

 

من جهتها عمادة البحث العلمي والدراسات العليا أكدتأن المسؤولية في إبلاغ الطلبة تقع على عاتق الأقسام أنفسها، ولا نيّة لديها لاستثناء هؤلاء الطلبة.

إلى ذلك قال مصدر في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة أن هناك توجه لإيقاف منح أوائل الأقسام  للعام الدراسي الجديد 2011/2012.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.