• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تسمم 19 طالبة تناولن تفاح "التغذية المدرسية" في مادبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-15
1769
تسمم 19 طالبة تناولن تفاح "التغذية المدرسية" في مادبا

اخرجت 19 طالبة من مدرسة الخنساء الاساسية من مستشفى النديم في مادبا بعد ان تلقين الرعاية الصحية اثر ادخلهن المستشفى بعد شعورهن ب''المغص والدوخة وارتفاع في درجة الحرارة '' اثر تناولهن التفاح والشبس والكيك في المدرسة بحسب الطالبات.

  وكانت الطالبات من مدرسة الخنساء للإناث الواقعة في منطقة حنينا/محافظة مأدبا اصبن بتسمم غذائي اثر تناولهن اغذية فاسدة, حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية للمصابات ثم نقلهم إلى مستشفى النديم الحكومي.
وفي اتصال هاتفي اجراه منبر الرأي مع الطبيب المشرف على علاج الطالبات في مستشفى النديم الدكتور يوسف معايعة أفاد ان الطالبات شكون من الم في البطن مصحوب بدوخة . وبين الدكتور المعايعة ان سبب هذه الاعراض يكون عادة تسمما غذائيا.
واوضح ان سبب هذه التسمم قد يكون التفاح الذي تناولن ضمن الوجبات المدرسية نتيجة عدم غسله. مبينا انه تم اخذ عينات من الطالبان المصابات لفحصها في المختبرات المتخصصة والنتيجة تحتاج يومين لظهورها.
وكان احد المسؤولين في قسم الطوارىء افاد أن الطالبات في الصف الخامس والسادس تناولن التفاح الذي تصرفه التربية والتعليم كمادة غذائية للطالبات .
وقد تلقت جميع الطالبات العلاج اللازم وغادرن المستشفى عصر اليوم .
واطمأن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي على صحة الطالبات خلال اتصال هاتفي اجراه مع مدير تربية مادبا حسين الشرعة. واستمع الوزير من مدير التربية شرحا حول تفاصيل الحادثة والإجراءات التي اتخذت لمعالجة الطالبات.
وفي اتصال هاتفي لـ منبر الرأي مع الشرعة الذي تفقد الطالبات خلال تلقيهن العلاج في المستشفى أفاد أن عدد الطالبات في المدرسة التي شهدت الحادثة يبلغ 1250 طالبة وقد تناولت منهم 650 طالبة التفاح ولم تشعر باعراض التسمم سوى 14 طالبة , مستبعدا ان يكون التفاح هو السبب في الحادثة. ولفت الى ان اجهزة وزارة الصحة اخذت عينات من السلع المتوفرة في المقصف المدرسي لفحصها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.