• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"ذبحتونا" تقدم عريضة موقعة من 5000 آلاف طالب في الهاشمية حول مشكلة المواصلات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-15
1638
"ذبحتونا" تقدم عريضة موقعة من 5000 آلاف طالب في الهاشمية حول مشكلة المواصلات

قدمت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" عريضة لمجلس النواب موقعة من 5000 آلاف طالب في الجامعة الهاشمية بما يخص مشكلة المواصلات وقضية كلية الاعلام في اليرموك لمتابعتها, مؤكدة ضرورة وضع مجلس النواب في صورة سياسات وممارسات الحكومة وادارة الجامعات فيما يتعلق بالرسوم الجامعية والانظمة التأديبية والمشاكل الاخرى.

 جاء ذلك خلال لقاء وفد من الحملة بالنائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب تيسير شديفات استكمالا لفعاليات الاعتصام الذي اقامته "ذبحتونا" لجعل يوم 13/5 يوما للطالب يستذكر فيه المجتمع مشاكل وحقوق وهموم هذا الطالب وضرورة بنائه كي يكون الشخصية الفاعلة والقيادية في المجتمع.
 
ونوه الوفد ان من حق الطلبة التعبير عن آرائهم بكل حرية خاصة كلية الإعلام لما لها من خصوصية كونها السلطة الرابعة وأنه من الضروري أن يكون أبناء هذه الكلية على مستوى عال من الوعي بالواقع المحيط بهم محليا وعالميا.
 
واكد النائب شديفات بدوره أن هناك توجها لوقف رفع الرسوم في المدارس الخاصة بحيث يتم الطلب من هذه المدارس اعادة الرسوم الى ما كانت عليه سابقا.
 
وأشار الى تأييده و دعمه لدور الحملة فيما يخص الرسوم الجامعية مشددا أن التعليم الجامعي هو حق لكل طالب أردني و أنه ليس حكرا على طبقة معينة, مؤكدا تأييده للعمل الطلابي في الجامعات بشرط أن لا يكون مسيئا لشخصيات وتمس أيا من الكادر التدريسي أو شخصية وطنية و أن لا يكون مثيرا للنعرات الطائفية و الإقليمية.
 
 وكانت "ذبحتونا" وقوى طلابية قد نفذت اعتصاما امام مجلس النواب احتفاء بيوم الطالب مطالبة بضرورة التدخل السريع واعادة النظر بكافة القوانين والانظمة التي تقيد الحريات العامة.
 
واعلنت "ذبحتونا" في هذا الاعتصام ان يوم الثالث عشر من أيار من كل عام سيكون يوم الطالب لتذكير المجتمع بشكل عام وأصحاب القرار بالشأن الطلابي بشكل خاص بمطالب هذا القطاع وهمومه ومعاناته المستمرة جراء العقلية العرفية التي تدير الجامعات وسياسات الخصخصة التي تحرم الطالب من أن يحصل على فرصة للتعلم في وطنه.
 
وقالت بانها اختارت هذا اليوم لدلالته التاريخية لانه في مثل هذا اليوم من عام 1986 قدمت الحركة الطلابية واحدة من أهم محطاتها النضالية حيث أقام طلبة جامعة اليرموك في ذلك اليوم اعتصاماً مفتوحاً احتجاجاً على رفع الرسوم الجامعية - قررت إدارة الجامعة استيفاء مبلغ 90 دينارا من طلبة كلية الهندسة رسوما للتدريب العملي في الكلية - ما أدى إلى اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي الأمر الذي أسفر عنه استشهاد خمسة من الطلبة.
 
ونوهت انها تستذكر في هذا اليوم نضالات الحركة الطلابية من أجل إنشاء اتحاد عام لطلبة الأردن والدفاع عن حقوق القطاع الطلابي فيما تؤكد فيه على واجب الدولة تجاه الطلبة في توفير التعليم الجامعي وفق ما كفله الدستور وإتاحة الفرص للتعليم الجامعي وفق أسس ومعايير أكاديمية ولا مادية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.