• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بحث: شرب المياه الباردة يخسس وزن الولد السمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-06
2230
بحث: شرب المياه الباردة يخسس وزن الولد السمين
 فيي بحث جديد أجرته مجموعة من الخبراء والباحثين الإسرائيليين، أن تناول المياه الباردة يساعد على تخسيس وزالأولاد الذين يعانون من السمنة الزائدة. 


وشمل البحث (21) ولدا ً ممن يعانون من الوزن الزائد، وطلب من كل واحد منهم أن يشرب كمية من المياه الباردة توازي عشرة سنتمترات مكعبة لكل كيلوغرام من وزنه. وعلى مدى ساعة، قبل هذه العملية وبعدها، جرى قياس وتيرة تبادل المواد (الأيض) في جسم الولد، وبعد بضع دقائق من تناول المياه لوحظ ارتفاع في تبادل المواد، وبلغ الارتفاع ذروه بعد مرور ساعة، حين سجّلت ووتيرة أعلى للتبادل بنسبة 25% - مقارنة ببداية العملية. 

ويقدر الباحثون انه بواسطة شرب كمية محدده من المياه (الباردة) يوميا ً يمكن تخفيف (1.2) كغم من وزن الجسم بمعدّل سنوي. ويعني هذا علمياً انه بموازاة تقليل مئات السعرات الحرارية "الفارغة" الناجمة عن مادة السكر الموجودة في المشروبات المحلاّة (الحلوة) – فان المياه تساعد بشكل ناجع ومؤثر في زيادة وتيرة تبادل المواد في الجسم، وبذلك تزيد من بذل (صرف) الجهد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.