• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موضة هذا الشتاء: ناضجة، جدية وبلمسة رجولية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-07
1829
موضة هذا الشتاء: ناضجة، جدية وبلمسة رجولية

 ثبت النساء في موسم الشتاء الحالي أنهن أصبحن ناضجات ويتمتعن بالجدية وأنه بإمكانهن ارتداء ملابس تتحلى بهذه الصفات؛ حيث نادراً ما قل اهتمام مصممي الأزياء وعاشقات الموضة بالجاذبية التي تعكس الجرأة الواضحة مثل هذا الموسم. 

ويرجع ذلك إلى اعتقاد مصممي الأزياء بأن الجاذبية يمكن أن تتحقق بطرق أخرى، ألا وهي: الاستقلالية والأناقة والجدية. 

وبحسب خبراء الموضة، يرسم مصممو الأزياء في موسم الخريف/الشتاء 2011/2012 "صورة موضة تعكس النضج والجدية".

كيف تبدو هذه الموضة؟

وتتحقق هذه الصورة من خلال القصَّات المستقيمة والبسيطة وندرة حليات الزينة وإعادة إحياء قطع الملابس التي كان ينظر إليها حتى وقت قريب على أنها ذات طابع محافظ.

وعلى رأس كل هذه الملابس يأتي البليزر الذي يُشكل في فصل الشتاء قطعة لا غنى عنها في خزانة ثياب كل امرأة. ويطل البليزر هذا الموسم بكل الأطوال والمقاسات والنقوش والأشكال، ويُعد البليزر الذي يعيد إلى الأذهان صورة الزي العسكري الموحد أو جواكت الجامعة، أحدث صيحات البليزرات الحريمي في موسم الشتاء. 

إلهام من موضة الرجال

ويستلهم عدد ليس بالقليل من مصممي الأزياء تصاميمهم من عالم الرجال، ويدفعون بذلك الطلة الذكورية، التي سادت عالم المرأة في موسم الصيف، إلى ذروتها؛ إذ أصبح مقبولاً الآن أن ترتدي النساء بليزرات ذات مقاس أكبر من مقاسهن (Over-Size-Blazer)، على أن ترتدي تحتها صديري بذلة، مثل طلة ماركة Benetton، أو ببيونة حول العنق، مثل طلة ماركة G-Star. أو تطل المرأة بطلة العمال؛ حيث ترتدي بوت خشن المظهر ذي نعل سميك مع البليزر أو التنورة، مثل طلة الماركتينDismero وComma.

ومن الأربعينات والسبعينات أيضاً

وعلى العكس من ذلك يحاكي مصممون آخرون الطلات التي سادت الموضة الحريمي في العقود الماضية؛ حيث لاحظ خبراء الموضة أن جميع الطلات التي سادت في الفترة بين الأربعينيات والسبعينيات ممثلة في موضة الموسم القادم. فعلى سبيل المثال تضم تشكيلة ماركة Miu Miu فساتين نهارية مغلقة من أعلى على غرار موضة الأربعينيات، أما تشكيلة ماركة Comma فتُعيد إحياء التنورات التي تتخذ شكل حرف A والتي تعود إلى الخمسينيات. كما تُعيد المعاطف التي تنسدل على الجسم في خط مستقيم والتنورات الضيقة، موضة الستينيات إلى الأذهان.

سروال مارلين العريض!

ويمثل سروال "مارلين" الواسع المُسمى على اسم نجمة السينما العالمية مارلين ديتريش، والذي يصل طوله إلى الأرض، الجانب الأنيق والناضج من عقد السبعينيات. ويتم تنسيق هذا السروال مع بلوزة أنيقة أو بلوفر تريكو فضفاض، وحديثاً بلوفر تريكو قصير جداً، مثل طلة ماركتي H&M وLuisa Cerano. وعلى الرغم من أن سروال مارلين كثيراً ما يكون حاضراً في تشكيلات الموضة، إلا أن خبراء الموضة ليسوا متأكدين مما إذا كان باستطاعة سروال مارلين أن يزيح السروال الملتصق بالجسم والقصير من طريقه، إذ تحظى الأحذية والأبوات بأهمية كبيرة لدى النساء حتى الآن، لذا فهن يفضلن السراويل القصيرة أو الضيقة التي يمكن إدخالها في البوت.

عودة الكاب ومعطف الماكسي!

كما تُعيد تشكيلات الشتاء المقبل إحياء موضة المعاطف والجواكت ذات الأشكال المتنوعة والتي سادت على مدار القرن الماضي. فتشكيلة H&M تتضمن معطف الكاب (Cape) الذي ترتديه المرأة منذ عصر الفرسان وجاكت البحارة الذي يعود إلى الستينيات والذي يطل بلون أحمر في تشكيلةBenetton وكذلك المعطف الماكسي الذي ساد موضة السبعينيات والذي يطل بنقشة أشواك السمك في تشكيلة Sisley .

اكسري القوالب الجامدة!

وتمثل ماركة Marc Cain الاتجاه إلى كسر القوالب الجامدة في عالم الموضة؛ حيث تنسق البلوزة ذات الفيونكة التي تُعد تجسيداً للطابع الرسمي مع سروال الشينو ذي الطابع الكاجوال. وبينما تنسق ماركةBenetton بين بليزر مع سروال قصير، تنسق ماركةMango بلوفر فضفاض مع تنورة دانتيل.

وينصح معهد الموضة الألماني النساء الراغبات في كسر القوالب الجامدة في عالم الموضة بارتداء جواكت رياضية فوق الفساتين المفعمة بالأنوثة والتي تشتمل على تنورات مائجة. كما يمكن كسر هذه القوالب النمطية من خلال العناصر الذكورية؛ حيث يمكن ارتداء حذاء عامل البناء ذي المظهر الخشن أو حذاء الرجل الأنيق ذي الرباط مع تنورة قصيرة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.