• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالوثائق: مشرف على امتحانات الثانوية في السلط يؤكد تسرب اسئلة الفيزياء ومحاولات لاقتحام القاعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-09
2096
بالوثائق: مشرف على امتحانات الثانوية في السلط يؤكد تسرب اسئلة الفيزياء ومحاولات لاقتحام القاعات

  أكد احد اعضاء لجنة الاشراف على امتحانات الثانوية العامة في السلط وصفي الدعجة  بأن بعض زملائه المشرفين في السلط وهم عيسى المعايعة ومحمد الرقيبات بالإضافة إلى الامينين العامين سامي المجالي وسطام عواد قد اجتمعوا يوم الخميس مع وزير التربية والتعليم عيد الدحيات، وقاموا بإطلاع الوزير على التجاوزات التي حصلت في الكثير من مدارس السلط اثناء تأدية امتحانات الثانوية العامة.

 

وأشار الدعجة إلى أنه قام برفع تقرير مفصل إلى الدحيات حول التجاوزات التي تم رصدها في مدرسة رقية بنت الرسول، ومدارس اخرى في البلقاء.

 

وأكد الدعجة على أن الامينين العامين المجالي وعواد هم من قاموا بالتنسيب إلى الدحيات، من اجل الغاء امتحاني الاربعاء والسبت في مدارس السلط، مشيراً إلى أن الوزير قد وافق على القرار، وأن ما تم نشره في وسائل الاعلام حول عدم اتخاذ الوزير قرار بهذا الشأن هو كلام عار عن الصحة، مشدداً على أن الوزير قد تراجع عن قراره، الامر الذي ادى إلى ارباك سير عملية امتحانات الثانوية العامة.

 

وفي التقرير الذي رفعه الدعجة إلى الدحيات  أكد من خلاله الدعجة بأنه تم تسريب أسئلة الفيزياء في تمام الساعة 8:30 صباحاً، حيث كانت تباع ورقة الاسئلة أمام دوار مدرسة رقية بنت رسول بقيمة تتراوح ما بين 20 – 25 دينار.

 

كما أشار الدعجة في تقريره المرسل إلى الدحيات بأن هنالك اعداد غفيرة من الشباب والأهالي أمام المدارس، ومحاولات من قبل بعض الشباب لاقتحام قاعات الامتحان في مدرسة رقية بنت الرسول.

 

وأفاد الدعجة بأنه قام بإبلاغ مدير تربية السلط بتلك التجاوزات، وأن هنالك اعمال شغب امام المدارس، منوهاً إلى أن قوات الأمن المتواجدة ليست كافية، ولن يكون بمقدورها السيطرة على الموقف.

 

ويتابع: بدوره قام مدير تربية السلط بالاتصال بمدير الامتحانات فايز السعودي، الذي قام هو الاخر بإبلاغ الدحيات، ونتيجة تواجدي داخل غرفة العمليات في تربية السلط، حيث كنت اتابع الاتصالات وما سينتج عنها من اجراءات، علمت بأن الدحيات قام بالاتصال بوزير الداخلية محمد الرعود، والذي بدوره أوعز إلى مدير الامن العام بتوفير (50) رجل أمن لكل مدرسة في السلط على حدى.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

أردني حر11-01-2012

إحنا عايشين وين؟
هي السلط مش من الأردن؟ هُم السلطية مش أردنيين؟
وين الأمن؟ وين النظام؟ وين وجوه السلط؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.