هل سلمت قناة العربية تسجيلا لموقع صحيفة هآرتس يدعم الرواية الإسرائيلية؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-21
1121
هل سلمت قناة العربية تسجيلا لموقع صحيفة هآرتس يدعم الرواية الإسرائيلية؟

عرض موقع صحيفة هآرتس شريطا مسجلا التقط من السطح العلوي لبرج الشروق الذي يضم مكاتب صحفية عالمية، والذي قصفته قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة للحرب بزعم أن نيرانا صدرت من جواره.

 ويظهر التسجيل الذي التقط في اليوم الخامس للحرب العدوانية على قطاع غزة مراسلة العربية حنان المصري خلال حوار مع طاقم القناة (Of the recotd) فيخبرها زملاؤها أن صاروخ غراد انطلق من مكان قريب من العمارة، وتقول المراسلة: "كأن الصاروخ أنطلق من تحت العمارة تقريبا- كأنه انطلق من تحت المكتب- صوته عال اعتقدت أنه غارة- هل يطلقوه من تحت المكتب؟".
 
وعرض موقع الصحيفة التسجيل على أنه دليل على إطلاق فصائل المقاومة صواريخ من جوار المبنى الذي تعرض للقصق. واعتبرته دليلا على ادعاءات جيش الاحتلال. أي بشكل غير مباشر تبرير للقصف.
 
وتزعم صحيفة هآرتس أن مواطنا إسرائيليا سجل الشريط وسلمه للصحيفة، فيما نفت مصادر إعلامية في غزة وجود إسرائيليين في البناية ورجحت أن تكون الصحيفة قد حصلت على الشريط من قناة العربية ذاتها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.