• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شغب الملاعب والاعتداء على الحكام بحاجة الى وقفة!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-16
1729
شغب الملاعب والاعتداء على الحكام بحاجة الى وقفة!!

شهدت ملاعبنا الرياضية في الآونة الاخيرة خروجا عن النص لا مبرر له مهما كانت الاعذار, وبات على المعنيين وضع النقاط على الحروف قبل ان تتفاقم الامور وتصعب السيطرة عليها, حيث باتت العقوبات الادارية لا تكفي وحدها خاصة انها موجهة ضد المتسبب بتلك الاحداث لكن المطلوب ان تكون اشمل من ذلك ونحن هنا لا نخص اية جهة بعينها وانما نطرح الموضوع بعيدا عن الامور الشخصية في ظل ان المصلحة العامة فوق كل اعتبار.

ففي ملاعب كرة القدم خاصة مباريات الدرجة الثالثة شهدت محاولات اعتداء بدني على الحكام اضافة الى التهجم والشتم في منظر لا يبعث على الراحة والطمأنينة وانما يدعو للاسف والحزن على ما يجري امام اعين المدربين والاداريين الذين كان لبعضهم دور كبير في الاحداث والدليل على ذلك العقوبات التي اصدرها اتحاد كرة القدم بحقهم. ومع ان هذه الظاهرة اخذت بالازياد يوما بعد يوم فاننا نطالب اتحاد الكرة باتخاذ اجراءات شديدة بحق المتسبين ودعم الحكام في متابعة امورهم لدى القضاء في حالة تقدموا بشكوى رسمية بحق هؤلاء المتسبين له بالاذى من خلال توفير محام يتابع كل الاجراءات حتى يكون هؤلاء عبرة لمن يعتبر.
فقد شاءت الصدف ان تشهد مباريات الثالثة اعتداءات متعددة اوقعت من خلالها اللقاءات التي عكر صفوها اشخاص خارجون عن النص لهذا بات على ادارات الاندية ان تعمل على تثقيف لاعبيها في ظل الانخراط في عالم الاحتراف لا ان يكون اللاعب مزاجيا في تصرفاته رافضا لتعليمات الادارة, فان الخسارة لا تعني نهاية المطاف في اي مسابقة فلكل مجتهد نصيب وان الحكام جزء من اللعبة وهم بشر معرضون للاخطاء لان اللعبة نفسها هي لعبة الاخطاء فعلينا تقبل القرارات مهما كانت لان في النهاية المنتصر هو الروح الرياضية بعيدا عن حسابات الربح والخسارة.
وانتقلت العدوى من الملاعب الى الصالات لكن هذه المرة لم يتم الاعتداء على الحكام بل ان الجماهير خرجت عن طورها في اللحظات الاخيرة وعبرت عن غضبها بطريقة غير حضارية وهذا يدفعنا الى وقفة جادة من الاتحادات المعنية لمعرفة الاسباب التي ادت الى ذلك واتخاذ اشد العقوبات بمن تسبب بهذا الخروج عن النص.
ونحن ندرك جيدا اننا ما زلنا في بداية مشوار الموسم الحالي لمعظم البطولات لهذا لا بد من مراجعة الحسابات من جديد واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع اي تصرف قد يسيء الى رياضتنا من خلال الاعتداء على الحكام او اثارة الشغب باسلوب لا يرضاه احد, اذ اعلى الاتحادات برمجة بطولاتها وفق المطلوب بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان سير نشاطاتها بيسر وسلامة بعيدا عن محاولات خدش الروح الرياضية التي ما زلنا نتغنى بها في ملاعبنا امام الجميع, فعلينا قطع الطريق امام تلك المحاولات! العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.