• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وصفات طبيعية لدعم صحة و جمال البشرة - وصفات مهمة من الطبيعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-14
1774
وصفات طبيعية لدعم صحة و جمال البشرة - وصفات مهمة من الطبيعة

 جب أن لا نكتفي فقط بالعناية بنظافة ونعومة البشرة 
من خلال مستحضرات التنظيف والترطيب, فهذه الأمور تحتاج إلى عامل داعم ومقوي لها لتظهر البشرة مشرقة وبأبهى حلة لها, لذلك يجب أن ندعم صحة وجمال البشرة ببعض الأقنعة الطبيعة التي تساعد الوجه ليكون نضراً وتضفي بعض الجاذبية عليه, كما تعمل هذه الأقنعة أيضاً على تبيض وتفتيح لون البشرة.
ومن هذه الوصفات الطبيعية قناع صفار البيض والبنزوات الذي يتم صنعه بخلط أصفر ثلاث بيضات, مع 15نقطة من صبغة البنزوات, و15 نقطة من زيت الزيتون, ثم يدهن الوجه والعنق من هذا الخليط بواسطة فرشاة متوسطة الحجم, ويبقى القناع على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يتم إزالته بواسطة قطعة قطن مبللة بزيت الزيتون, أما المنطقة حول العينين فتغسل بمحلول البوريك, وأخيراً يمسح الوجه والرقبة بماء الورد للانتعاش.
ويمكن أيضاً صنع قناع الحليب بالدقيق الذي يتكون من 3ملاعق من دقيق نقي, وكمية مناسبة من الحليب الطازج, وملعقة أوكسجين صغيرة, وعصير ليمونة واحدة, ويتم مزج هذه المكونات مع بعضها إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة لمدة 20دقيقة, ثم يتم إزالة القناع بالماء الدافئ.
ويمكن صنع بعض الأقنعة الطبيعة باستخدام الخيار كأحد مكونات هذه الأقنعة, لما يتمتع به من فوائد تجميلية كبيرة مثل علاج عيوب وشحوب البشرة, وهو أيضاً قابض للمسام, ومبيض للبشرة, كما أنه مفيد في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب البشرة.
ومن أجل صنع قناع الخيار وبياض البيض نقوم بخلط نصف فنجان من الخيار المبشور مع بياض بيضة واحدة وملعقتان من حليب البودرة, ويتم صنع عجينة رقيقة من المكونات السابقة لتوضع على الوجه مدة 20دقيقة, يشطف الوجه بعدها بالماء الفاتر ثم البارد.
وهناك أيضاً قناع الخيار والجلسرين الذي يصنع بخلط عصير خيارة واحدة, مع كمية مساوية من الجلسرين, وملعقة دقيق كبيرة, ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة, ويغسل الوجه بعد ذلك بماء فاتر ثم يوضع عليه ماء الورد البارد.
وأخيراً ننصح بالعمل على تجربة هذا القناع البسيط الذي يساعد كثيراً في التخلص من الخلايا الميتة في البشرة, وذلك بغلي الحليب الكامل الدسم ومن ثم تركه ليبرد من أجل أخذ القشطة التي تظهر على السطح, فيتم وضعها على الوجه وتترك لتجف جيداً, فيتم إزالتها بقماش خشن بعض الشيء, ثم يغسل الوجه بماء دافئ.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.