• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ثلاث طرق للتخلص من احمرار العين وإرهاقها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-15
1600
ثلاث طرق للتخلص من احمرار العين وإرهاقها

 أولاً-احم عينيك من الجفاف:

يقول الدكتور ميتشل فريدلاندر (طبيب العيون ، ومدير أمراض العين الظاهرية وأمراض القرنية بقسم العيون في عيادة سكريبس كاليفورنيا) :"بالرغم من أنه أمر بديهي ، إلا أنه إذا كان احمرار عينيك ناجماً من عدم الحصول على قسط كاف من النوم ، فحاول أن تحصل على قدر من الراحة ، إن إغماض عينيك لفترة تتراوح بين سبع وثماني ساعات يعمل على إعادة ترطيب عينيك ، فإنها تتعرض للجفاف إذا لم ينم الإنسان وينتج عن ذلك احمرار العيون الجافة".

ثانياً- عالج جفون عينيك:
إذا كانت عيناك حمراء عند الاستيقاظ من النوم ، فقد تكون المشكلة بجفنك وليس بعينك ، يقول الدكتور فريدلاندر :" تسمى هذه الحالة التهاب الجفون ، وهي عدوى بسيطة تصيب الجفون ، ويمكنك علاجها بغسل جفنيك بالماء الدافئ في المساء قبل الذهاب للفراش ، وتأكد أيضاً من تنظيف الجفون حتى تتخلص من كل الزيوت والبكتريا ومساحيق التجميل والقشور العالقة بالأهداب".

ثالثاً-ابحث عن علامة الشيخوخة الحمراء:
هناك بقعة دم في بياض عينيك ، ولا يمكنك معرفة أو تذكر سببها ، فلا يوجد تورم أو فقدان للبصر أو أي شيء ، 
إذا كنت تعاني من هذه الحالة فاطمئن ، يقول الدكتور مايكل هارمور (رئيس قسم أمراض العيون في المركز الطبي بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا) :" إنها حالة شائعة الحدوث ، خصوصاً إذا تجاوزت سن الأربعين وسوف تزول هذه البقعة من تلقاء نفسها ، فليس بوسعك أن تفعل شيئاً لها".
ويضيف : "قطرات العين لن تفيدها بأي شيء وستختفي من تلقاء نفسها في خلال أسبوع أو أسبوعين ، ويبقى أصعب جزء في الموضوع كله هو كيف ستؤلف قصة تحكيها لأصدقائك لتفسر لهم سبب وجود هذه البقعة الحمراء".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.