• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أخطاء أثناء تصحيح امتحانات التوجيهي و (التربية) تؤكد صحة إجراءاتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-17
1179
أخطاء أثناء تصحيح امتحانات التوجيهي و (التربية) تؤكد صحة إجراءاتها

  كشف مصححون في امتحانات الثانوية العامة عن أخطاء تمت أثناء عمليات التصحيح في مراكز العاصمة والشمال, في حين اضطرت وزارة التربية والتعليم الى إعادة التصحيح مرة أخرى.

 

وأكد المعلم أيمن الصياحين من مركز تصحيح الشمال وجود أخطاء في تقدير إجابات الطلبة بسبب النقص الحاصل في أعدد المصححين, مؤكدا أن دفتر الإجابة يجب أن يمر على ثلاثة مصححين حتى تكون العلامة دقيقة وعادلة لكن في ظل الوضع الحالي من الصعب تحقيق العدالة.

 

وتقاطعت تأكيدات الصياحين مع ما أشار اليه رئيس اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين فرع عمان الخامسة عبد الله التميمي من وجود أخطاء ارتكبها مصححون يدرسون المراحل الأساسية بسبب نقص الخبرة, كانت وزارة التربية والتعليم استعانت بهم في وقت سابق, مؤكدا أنه تمت إعادة تصحيح دفاتر الإجابات مرة أخرى.

 

وأوضح التميمي لـ العرب اليوم أن بعض إجابات الطلبة لا تعكس الإجابة النموذجية التي تعتمدها وزارة التربية عادة, لكنها بالأساس صحيحة, بيد أن المصححين الذين لجأت اليهم الوزارة يتقيدون بالإجابة النموذجية فقط وهذا يضر بمصلحة الطالب الذي لم يتقيد بإجابة الوزارة.

 

من جهته اكد مدير ادارة الامتحانات والاختبارات د.فايز السعودي  ان جميع القائمين على عمليات التصحيح هم من المعلمين الاكفياء المؤهلين مبينا ان عملية التصحيح تتم وفق سلسلة من الاجراءات الدقيقة التي تضمن في نهايتها تصحيحا سليما وللمباحث كافة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.