• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هادي ماهود ينتهي من تصوير (العربانة)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-18
1644
هادي ماهود ينتهي من تصوير (العربانة)

 إنتهى المخرج السينمائي العراقي هادي ماهود من تصوير فيلمه الروائي القصير (العربانة) الذي جسد ادواره عدد من الممثلين العراقيين، مؤكدا على حماسه بالقول : علينا أن نعمل بلا هوادة كي نعوض ما لحق سينمانا العراقية من خسارات فادحة.
  وقال ماهود: انتهيت في مدينة السماوة من تصوير فيلمي الجديد الذي يحمل عنوان (العربانة) بمشاركة كادر من الفنانين والفنيين حيث قام ببطولة الفيلم جمال أمين المقيم في لندن وطه المشهداني والشاعر نجم عذوف القادم من النرويج، وقد أدار التصوير عمار جمال بينما كانت الإدارة الفنية من نصيب رائد الصراف وأدار الإنتاج فاضل ماهود وقد كلف المونتير عاصم عبد الستار المقيم في المانيا بمونتاج الفيلم. 
 واضاف ماهود: حظي الفيلم برعاية من مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية، وهذا ما جعل العمل في حالة تفاعل، وهو الذي كان قد عانى من مشكلة التمويل، وحدث أن صوت مجلس محافظة المثنى على دعم المشروع لكنه تراجع عن قراره من دون ذكر الأسباب،
وتابع: الفيلم يتعرض لما يعصف بالوطن من تهشيم بفعل صراعات الكبار بدوافع حزبية وقومية وطائفية لكنه يشير الى الطفولة التي ستصحح ما إقترفه الآباء لتسعى لصناعة عراق بألوان البالونات التي يحملونها.
   وقد شكر ماهود محافظ المثنى ابراهيم الميالي ومدير عام شرطتها اللواء كاظم أبو الهيل وكل الدوائر الخدمية والعسكرية في السماوة التي قدمت تسهيلات لكادر العمل وأشار الى أن ذلك يشعرنا أن الإنتاج الثقافي لم يعد مسؤولية تقتصر على منتجها فقط.
واشار ماهود الى ان جميع العاملين في الفيلم عراقيون، وهم : جمال أمين جاء من لندن ونجم عذوف من أوسلو والمونتير عاصم عبدالستار من المانيا وطه المشهداني من بغداد وكذلك مدير التصوير عمار جمال ومساعد المخرج ملاك عبد علي والماكير المبدع بشار فليح أما مدير الإنتاج فاضل ماهود فهو من السماوة وكذلك مساعد المخرج الثاني فارس إبراهيم وساعدنا أخوتي عبدالحسين وعادل وآخرون.
يذكر أن فيلم (في أقاصي الجنوب) للمخرج هادي ماهود قد أقر من قبل وزارة الثقافة لإنتاجه ضمن مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية ومن المؤمل الشروع بتصويره في النصف الأول من هذا العام.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.