• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الغذاء والدواء توقف 8 مصانع ألبان تعمل يدويا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-21
1000
الغذاء والدواء توقف 8 مصانع ألبان تعمل يدويا

  أوقفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 8 مصانع ألبان تعمل بالطريقة اليدوية الممنوعة أصلا من قبل المؤسسة.

واشترطت التعليمات الجديدة وفقا لـ"الدستور" ضرورة توافر جهاز لبسترة الحليب في مصانع الألبان والمحال التي تصنع الألبان داخلها وتقوم ببيعها مباشرة للمستهلك، إلى جانب توفير آلية فنية أو جهاز قادر على إعادة تبريد الحليب بعد بسترته من 80 درجة مئوية إلى 5 درجات مئوية بواسطة الماء المبرد وليس الهواء كما هو معمول به في كثير من الأحيان.

إلى ذلك ألزمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء كافة المحلات التجارية بتعبئة نموذج خاص أعدته مديرية الرقابة على الغذاء لكشف الغش والتلاعب بعبوات الألبان واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

ويأتي هذا الإجراء بعد ضبط المؤسسة عددا من العبوات التي تم التلاعب في تواريخ إنتاجها والتي تعود إلى عدد من مصانع الألبان التي تقوم ببيع منتجات الألبان بالتجزئة.

وأكدت المؤسسة أن هذه النماذج سيتم استخدامها كوثائق مرجعية لتدقيق كافة المعلومات الواردة فيها وضبط التجاوزات والمتجاوزين وتصويب نقاط الخلل في آلية التعامل بهذه المادة المهمة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.