• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابة الصحفيين تعتذر عن المشاركة في لقاء دعا له المجالي لعدم التنسيق معها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-21
1114
نقابة الصحفيين تعتذر عن المشاركة في لقاء دعا له المجالي لعدم التنسيق معها

  - قرر مجلس نقابة الصحفيين اليوم السبت خلال جلسة طارئة ترأسها نائب نقيب الصحفيين الزميل محمد سالم العبادي الاعتذار عن المشاركة في اللقاء الذي دعا اليه وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال راكان المجالي مساء غد الاحد تحت عنوان "ارادة الحرية " بسبب عدم التشاور أو التنسيق المسبق مع مجلس النقابة ولعدم اطلاع النقابة على جدول اعمال هذا اللقاء وأهدافه ، أو إذا ما كان هناك جدول أعمال أصلاً .

 

وفي هذا الاطار فان النقابة تؤكد بانها غير معنية بأي مخرجات ترشح عن هذا اللقاء اي كانت وتحت أي عنوان أو مسمى.

 

ويؤكد المجلس ان النقابة هي المرجعية القانونية والمظلة الشاملة للعمل الاعلامي والصحفي في الاردن بحكم القوانين والتشريعات وذلك انطلاقاً من رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني الحريص دوماً على أن تكون النقابة هي المظلة الجامعة والمعنية بتنظيم شؤون المهنة .

 

وقالت الناطق الاعلامي الزميلة اخلاص القاضي وبناء عليه فإن المجلس يرفض رفضاً قاطعاً التعامل مع اية هياكل أخرى مفترضة تشكل في مضمونها جسماً منفصلاً عن النقابة داعياً الحكومة الى الالتزام بالقوانين والتشريعات المؤكدة على أن النقابة هي المرجعية الناظمة للعمل الاعلامي والصحفي في الاردن .

 

وقالت القاضي أن المجلس يشدد على أن النقابة تقف على مسافة واحدة من جميع الزملاء الصحفيين والاعلاميين انطلاقاً من ايمانها بضرورة العمل الصحفي والاعلامي الذي يسهم بدوره في رفع سوية المهنة ويحافظ عليها في اطار المسؤولية والموضوعية بغية تعزيز الحريات الصحفية ورفض أية قيود عليها .

 

وقالت الزميلة القاضي أن مجلس النقابة في هذا الاطار يحرص على النهوض بالاعلام الالكتروني وانطلاقاً من ذلك فإنه يؤكد على أهمية ما تم الاتفاق عليه سابقاً لجهة انشاء ملتقى الصحافة الالكترونية لمن يرغب في الانضمام اليه من الزملاء الصحفيين أعضاء الهيئة العامة ومن غير الاعضاء كذلك كمؤازرين .

 

وبينت الناطق الاعلامي أن المجلس ينوه الى أنه ما زال يناقش التعديلات على قانون نقابة الصحفيين الجديد بما يكفل التوسع بانضمام الزملاء لعضوية النقابة في مختلف المواقع الالكترونية وغيرها من المؤسسات الاعلامية وفق أسس تتوافق مع متطلبات العمل النقابي .

 

وينوه المجلس الى انه سيتم اقرار نظام ملتقى الصحافة الالكترونية خلال الجلسة المقبلة بشكل نهائي ليصار الى اتاحة الفرصة للراغبين في التسجيل في هذا المتلقى وفقاً للاليات التي سيتم الاعلان عنها لاحقاً .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.