الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير التربية: لا تأخير على إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-22
1399
وزير التربية: لا تأخير على إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة

  أعلن وزير التربية والتعليم د. عيد الدحيات أن نتائج امتحانات الثانوية العامة ستعلن في موعدها ولن يكون هناك أي تأخير, مؤكدا أن إجراءات التصحيح تتم وفق الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة.

 

وطمأن الدكتور الدحيات خلال تفقده أمس عدد من مراكز التصحيح وقاعات الامتحان الطلبة وأولياء أمورهم على سير عمليات التصحيح وإعلان نتائج الامتحانات, معبرا عن شكره وتقديره للمعلمين الذين يؤدون واجبهم الوطني في عمليات المراجعة والتصحيح على أكمل وجه والتزامهم المهني والأخلاقي برسالة التعليم حتى ننهض بالمسؤوليات المشتركة للارتقاء بالنظام التربوي إلى ما نصبو إليه من تقدم ورفعة.

 

من جانبه قال مدير ادارة الامتحانات د.فايز السعودي أن الوزارة قد انتهت من تصحيح مباحث اللغة العربية تخصص, اللغة الفرنسية, الجغرافيا, الثقافة العامة, الفيزياء, علوم الأرض والبيئة, المباحث الزراعية, مباحث التعليم الصحي, مباحث الفرع الفندقي والسياحي, ومباحث الاقتصاد المنزلي.

 

وأشار إلى أن عدد المخالفات التي ارتكبت من قبل المشتركين قد بلغت 2314 مخالفة حتى يوم أول أمس مؤكدا أن الوزارة  اتخذت هذه العقوبات بحق المخالفين, تنفيذاً لإجراءات معالجة المخالفات السلوكية وهي إنذار  255 طالبا وطالبة, إلغاء مبحث  ,1481 إلغاء دورة: ,555 إلغاء دورتين وإحالة للقضاء 23 طالبا وطالبة.

 

أوضح السعودي أن المخالفات الجماعية التي ارتكبت في بعض القاعات ستتم دراستها من قبل لجنة مختصة من الوزارة بعد الانتهاء من عملية التصحيح ووفقاً لتقارير رؤساء لجان التصحيح ورؤساء الفروع في مركز الوزارة أثناء عملية الاستخراج, وعلى ضوء التقارير الواردة إلينا سواء من القاعات نفسها أم من مراكز التصحيح, ستقوم الوزارة واستناداً للصلاحيات المخولة لها في هذه التعليمات باتخاذ القرار الذي تراه مناسباً, وفق ما جاء في المادة الثالثة البند (ثانياً) الفقرة (4) وهي  "إذا تبين وجود غش جماعي في قاعات الامتحان أثناء التصحيح ينظم رئيس اللجنة تقريراً بذلك ويسلم إلى رئيس قسم الامتحانات العامة في الوزارة لاتخاذ القرار المناسب من قبل وزير التربية والتعليم بتنسيب من مدير إدارة الامتحانات والاختبارات الذي يعتبر قراره قطعياً".

 

وكذلك البند (ثالثاً) الفقرة (2) التي تنص على "إذا تبين وجود غش جماعي في قاعة الامتحان أثناء عملية الاستخراج ينظم موظفو قسم الامتحانات المعنيين باستخراج النتائج تقريراً بذلك, ويسلم إلى رئيس قسم الامتحانات العامة لاتخاذ القرار المناسب من قبل وزير التربية والتعليم بتنسيب من مدير إدارة الامتحانات والاختبارات الذي يعتبر قراره قطعياً".

 

وتفقد وزير التربية والتعليم مركز التصحيح في مدرسة بنت عدي للبنات, وقاعات الامتحان في مدارس الاتحاد والعروبة رافقه في الجولة أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية صطام عواد, والمستشار الإعلامي أيمن البركات, ومدير ادارة الامتحانات الدكتور فايز السعودي, ومديرة التربية والتعليم الخاص الدكتورة سلوى أبو مطر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

معلم الحسا23-01-2012

الامتحانات في الحسا كلها غش بغش والمراقبين يجب ان يعاقبوا لانهم سمحو للطلاب بالغش وخصوصاً رؤساء القاعات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.