• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقف اللقاءات الفلسطينية الاسرائيلية في عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-26
881
توقف اللقاءات الفلسطينية الاسرائيلية في عمان

 اعلن وزير الخارجية ناصر جوده عن توقف اللقاءت الاستكشافية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ، دون التوصل الى نتائج ملموسة في طريق استئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين . متجنبا اعلان فشلها .

 
وقال جودة في تصريح صحفي بثته وكالة الانباء الاردنية مساء الاربعاء : " ان لا اجتماعات في عمان بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي خلال الاسبوع المقبل وذلك ليتسنى لنا تقييم ما وصلنا اليه وكيفية الانتقال الى المرحلة القادمة " .
 
 
واضاف ان الاجتماعات التي عقدت في عمان بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بدات بتنسيق وثيق مع الاخوة الفلسطينيين في محاولة لكسر الجمود الذي يعتري عملية السلام منذ عام ونصف وانطلاقا من قناعتنا المشتركة بان الجمود يعود باثر سلبي وان المفاوضات هي السبيل الامثل للوصول الى الهدف المنشود الذي نسعى اليه جميعا وهو اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني استنادا الى الشرعية الدولية و المرجعيات المتفق عليها ومبادرة السلام العربية وبيان اللجنة الرباعية الدولية في 23 ايلول الماضي.
 
وتابع " اننا وبناء على ذلك اجرينا اتصالات مع كل الاطراف المعنية والرباعية الدولية وبدانا سلسلة من الاجتماعات الاستكشافية بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي بهدف توفير البيئة والمناخ المناسب للانتقال الى مفاوضات مباشرة جادة وفاعلة تعالج كافة قضايا الحل النهائي وبالاخص قضيتي القدس واللاجئين مشيرا الى ان جميع قضايا الحل النهائي تمس المصالح الاردنية العليا وان الاردن معني بكافة هذه القضايا ".
 
واكد ان هذه الاجتماعات ومع تباين المواقف اتسمت بالوضوح والصراحة والجدية واننا الان بمرحلة تقييم لنتائج هذا الجهد بالتشاور في الايام القادمة مع الاطراف المعنية والرباعية الدولية ولجنة المبادرة العربية للسلام مؤكدا استمرار الاردن باجراء الاتصالات والاجتماعات وبذل كافة الجهود للوصول الى تقييم شامل حول الية الاستمرار بهذه المفاوضات وكيفية التحرك بالمرحلة القادمة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.