تسجيل إصابة ليبيين بـ"الإيدز"..ومصدر طبي يحذر من انتقال العدوى للمرضى الاردنيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-26
1244
تسجيل إصابة ليبيين بـ

  -

اعلنت وزارة الصحة عن تسجيل إصابتين جديدتين بمرض الإيدز الأسبوع الحالي لوافدين عربيين في أحد المستشفيات الخاصة.

واكدت مصادر طبية  ان المصابين هما من الجنسية الليبية , كاشفا عن تستر رسمي على اعداد الاصابات بين الليبين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الاردنية, ومعربا عن قلقه من التستر الحكومي الذي قد يشكل خطرا على حياة المواطنيين الاردنيين وانتقال العدوى لهم, مالم تتخذ الوزارة اجراءات احترازية وفق المصدر .

واضاف المصدر ان اللبيين مصابين بالكبد الوبائي والسل اضافة الى الايدز ما يزيد من خطورة وضعهما وامكانية العدوى بتلك الامراض .

ونوهت مصادر طبية اخرى  أن وزارة الصحة تطبق تعليمات ضبط العدوى والإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أن هناك قرار في الوزارة يقضي بتسفير من تُكتشف إصابتهم بمرض الإيدز إلى بلدانهم.

ويذكر ان تقرير لوزارة الصحة كشف عن إصابة 33 شخصا بفيروس نقص المناعة المكتسبة ' الإيدز' ، من بينهم 10 أردنيين خلال العام الماضي ، ليرتفع عدد المصابين المسجلين في الأردن ، منذ بداية تسجيل المرض في العام 1986 ، إلى 816 شخصا ، من بينهم 240 أردنيا ، توفي 95
منهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.