• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمال الملاريا يعتصمون امام الصحة للمطالبة بالتثبيت وتحويل رواتبهم الى البنوك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-18
1764
عمال الملاريا يعتصمون امام الصحة للمطالبة بالتثبيت وتحويل رواتبهم الى البنوك

نفذ اكثر من مئة من عمال المياومة في قسم الملاريا والبلهارسيا التابعين لوزارة الصحة اعتصاما امس امام الوزارة للمطالبة بتثبيتهم وتحويل رواتبهم الى البنوك.

وشدد المعتصمون الذين تراوحت مدة خدمة العديد منهم مابين (10 ـ 15 ) سنة ضرورة منحهم حقوقهم اسوة بباقي الوزارات الاخرى التي عملت على تثبيت عمال المياومة لديها وتحويل رواتيهم الى البنوك للاستفادة من القروض.
والتقى مسؤولو الصحة ممثلي المعتصمين لشرح وجهة نظرهم وشرح موقف الوزارة من مشاكلهم حيث اكد مدير مديرية الامراض السارية د. بسام الحجاوي ان الوزارة قامت بحصر اعداد عمال المياومة الموجودين لديها وتم رفع الاسماء الى رئاسة الوزارء للعمل على تثبيتهم ولدراسة امكانية تامين شواغر حيث يتم ادخالهم في الموازنة العامة.
وقال ان الوزارة ستمنح العاملين مكافأة شهرية اضافة الى الزيادة السنوية التي اقرت العام الحالي موضحا ان بعض طلبات العمال مرتبط برئاسة الوزراء ووزارة المالية وهو خارج صلاحيات الوزارة الا انها ستقوم بدعم هذه التوجه ورفع المطالبات كافة الى رئاسة الوزراء والتسريع بها.
من جانبه قال مدير مديرية الامراض الطفيلية والمشتركة د.خليل الكناني ان عدد العاملين في قسم مكافحة الملاريا والبلهارسيا في غور الصافي يبلغ 430 عاملا وانهم يعملون في ظروف مناخية صعبة ودرجات حرارة مرتفعة اضافة الى تعاملهم مع اعشاب وحيوانات برية مختلفة.
واوضح بان العمال يقومون بمكافحة المرض عن طريق صيانة وتجفيف المستنقعات والمكافحة بالرش عن طريق المبيدات في مكافحة البعوض ومكافحة قواقع البلهارسيا ومتابعة الوافدين من مناطق موبوءة مع الجهات المختصة.
وتنحصر مطالبات عمال المياومة في ضرورة العمل على تثبيتهم ومنحهم جميع الحوافز اضافة الى العمل على تحويل رواتبهم الى البنوك لان ذلك يسهل عليهم الكثير من الامور الحياتية اسوة بباقي زملائهم من عمال المياومة في الوزارات الاخرى.
يذكر انه تم العام الماضي تسجيل حوالي 45 اصابة بالملاريا بين الوافدين وحوالي 126 حالة بلهارسيا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.