• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشرطة تحول دون اشتباك باربد والمحافظات نادت بالاصلاح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-27
1039
الشرطة تحول دون اشتباك باربد والمحافظات نادت بالاصلاح

 حالت قوات الشرطة الجمعة  من حدوث اشتباك بين معارضين واعتصام للجبهة الوطنية للاصلاح وجماعة الاخوان المسلمين في لواء الكورة عندما حاول احد الشباب المعارضين بالتعبير عن رايه في مكبرات الصوت للمعتصمين ما دفع بعض المتعصمين الى منعه.

 واندفع على اثر ذلك عدد من المعارضين للاعتصام ما احدث احتكاكا محدودا بين الطرفين اوقفته الشرطة وحالت دون اتساعه وقامت بعزل المندفعين الشباب نحو الاعتصام من غير المعتصمين والذين تجمعوا في موقع مجاور عزلته الشرطة باكثر من حاجز امني رفع خلاله المجتمعون العلم الاردني وهتفوا للوطن وللملك.

وفي المقابل القى الدكتور محمد المقدادي كلمة في الاعتصام اكد فيها على حب الوطن والمحافظة على امنه واستقراره ورفض المساس به .

وقال نلتقي اليوم لنجدد وقوفنا مع الوطن الموحد والمستقر ولنقول باسم المستضعفين باننا نطالب بعدالة وبعدم توريث المناصب وبسيادة القانون واننا لسنا دعاة فرقة بل دعاة اصلاح وليس دعاة شعارات. كما طالب عدنان ابو شقير من جبهة العمل الاسلامي بمحاربة الفساد وتحقيق اصلاحات تلبي طموحات ابناء الوطن، وقدم الشكر لمتصرف اللواء وللاجهزة الامنية على حضورها وحمايتها للاعتصام .

وهتف المشاركون في الاعتصام بحب الوطن وبالمطالبة بالاصلاحات وبالحرية وبالعدالة وبمحاربة الفساد. واشرف متصرف اللواء موفق الشبول ومدير شرطة غرب اربد العقيد يوسف الرواشدة على الاجراءات الامنية المتخذة لحماية المعتصمين.

ونظمت فاعليات حزبية وشبابية في محافظة الكرك عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرة سلمية انطلقت من المسجد العمري مطالبة باصلاحات شاملة ومحاربة الفساد .

وأصدر المشاركين بيانا قالوا فيه إن مطالبهم شرعية وان الحل الوحيد هو اجراء انتخابات حرة ونزيهة .

وشدد البيان على ضرورة حماية حقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وتعزيز العلاقة التلاحمية النضالية بين الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني ودورهما الكفاحي القومي . على صعيد متصل نظمت حركة"الأردن بيتنا" في الكرك عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرة ولاء وانتماء في ساحة صلاح الدين وسط المدينة بعنوان"الاصلاح يبدأ بقانون انتخاب".

وفي نهاية المسيرة التي شارك فيها عدد من وجهاء محافظة الكرك اقيم مهرجان خطابي تحدث فيه خالد الصرايره ومحمد المعايطه وخالد الضمور مؤكدين إن الاصلاح يبدأ بوضع رؤية واضحة المعالم وان على الجميع عدم المساس بالوحدة الوطنية وصلاحيات جلالة الملك والالتفاف حول القيادة الحكيمة التي جعلت من الاردن وطن الامن والاستقرار .

وقالوا إن اقرار قانون انتخابات جديد هو من اولويات الاصلاح السياسي دون المساس بالتمثيل الجغرافي وان الشعب مع الاصلاح الشامل الذي يلمسه كافة المواطنين ويعود عليهم بالخير والمنفعة .

واصدرت الحركة بيانا حثت فيه الحكومة على وقف مسلسل ارتفاع الاسعار ومتابعة قضايا الفساد.

كما نظمت فاعليات شبابية وشعبية في المزار الجنوبي بعد صلاة الجمعة البوم مهرجانا خطابيا في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب في المدينة.

وطالب المتحدثون بمحاربة الفساد والاسراع في وتيرة الاصلاحات الساسية والاقتصادية .

كما طالبوا خلال كلماتهم بحل مجلس النواب واصدار قانون انتخاب عصري لمجلس النواب واخر للبلديات وتوسيع المشاركة الشعبية في الانتخابات النبابية والاصلاحات السياسية .

واعتصم العشرات من فاعليات شعبية ومتضرري البورصات بعد صلاة الجمعة اليوم في ساحة البلدية في مدينة جرش مطالبين باعادة اموال البورصات الوهمية والاسراع بالاصلاحات .

وردد المعتصمون شعارات تنادي بالاصلاح مطالبين بمجانية التعليم والقضاء على الفساد والتعامل بجدية مع قضية البورصات لافتين الى ان البورصات اتت على مدخرات المتضررين منها من ابناء جرش واحالتهم الى منكوبين اقتصاديا واجتماعيا ، مع ضرورة احالة المتسببين فيها الى القضاء .

انطلقت مسيرة سلمية عقب صلاة الجمعة اليوم من أمام مسجد مدينة الطفيلة الكبير نظمتها فاعليات حزبية وشبابية طالبت بالاصلاح ومحاربة الفساد .

وطالب المشاركون في المسيرة التي انتهت أمام دار المحافظة ، بتطبيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، ومحاربة الفساد ، وإعادة الشركات التي تم خصخصتها ، مؤكدين ان مطالبهم تصب في الصالح العام ولمصلحة الأردن ومستقبله . وخلت المسيرة من أي مظاهر أمنية سواء في الشوارع الفرعية أو على مقاطع الشارع الرئيسي ، فيما توافق المشاركون في المسيرة على عدم التعدي على الممتلكات العامة والخاصة وعدم تجاوز الأنظمة والقوانين .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.