• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

39 محاولة انتحار العام الماضي و10 الشهر الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-28
887
39 محاولة انتحار العام الماضي و10 الشهر الحالي

  شهد  الاردن خلال العام الماضي وبدايات العام الحالي تزايدا لظاهرة الانتحار العلني, بعدما كان يشهد سنويا معدلات متفاوتة من حالات انتحار, ولكن تأثر المواطن بالربيع العربي دفعه لربط هذه الانتحارات سياسيا اجتماعيا, مثلما يتفق على ذلك اختصاصيون اجتماعيون ونفسانيون.

ومنذ مطلع العام الحالي سجلت اكثر من 10 حالات انتحار, ومحاولات اضرام النار بالنفس والشنق وتناول جرعات زائدة من الادوية, حالتان منهما ثبت ان دافعهما مرض نفساني.

ووفق احصائيات رسمية صادرة عن ادارة المعلومات والمعلومات الجنائية شهد العام الماضي 39 حالة انتحار نتج عنها وفاة من بينها 9 غير اردنيين اما محاولات الانتحار فقد بلغت 301 فيما سجلت 49 حالة وفاة بسبب الانتحار في العام 2010 من بينها 10 غير اردنيين اما محاولات الانتحار فقد بلغت 391 حالة.

ويرى استاذ الدراسات الديموغرافية والاجتماع في الجامعة الاردنية د.عيسى المصاروة ان "جميع المشكلات التي تواجه الناس هي مشكلات اجتماعية وهي صنع الجماعات البشرية كنظام الأسرة والنظام السياسي والنظام الاقتصادي والنظام التعليمي".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.