• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

باحثون يطورون الهواتف الذكية لاكتشاف جزيئات الإنسان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-28
1610
باحثون يطورون الهواتف الذكية لاكتشاف جزيئات الإنسان

 قام باحثون بالمعهد المتطور لعلوم التكنولوجيا في كوريا الجنوبية بتطوير الهواتف الذكية التي تعمل باللمس ورفع قدرة شاشاتها لاكتشاف جزئيات جسم الإنسان ،

والتعرف على وجود وتركيز جزئيات الحمض النووي التي توضع عليها وهي أول خطوة نحو استخدام هذه الشاشات في إجراء الفحوص الطبية.
وقال هيون جيو بارك ، الذي أشرف على هذه التجربة مع بيونج يون وون - في تصريح على شبكة الانترنيت :"إن التكنولوجيا الجديدة بدأت من فكرة ان شاشات الهواتف المحمولة التي تعمل باللمس تعمل من خلال التعرف على الإشارات الإلكترونية بواسطة لمسة الإصبع ، وبالتالي فإنه يمكن أيضا التعرف على وجود بروتينات محددة في جسم الإنسان".
وأكد قدرة تلك الشاشات في التعرف على جزئيات الحمض النووي (دي إن آيه) بدقة تصل إلى نحو مائة في المائة تماما مثلما تستطيع المعدات الطبية الضخمة والتقليدية فعله ، معربا عن اعتقاده بأنه من الممكن تحقيق نتائج متساوية بالنسبة للبروتينات وعلى سبيل المثال البروتينات المعروفة مثل البروتينات المستخدمة في تشخيص سرطان الكبد.
وأكد فريق البحث أنه يتم حاليا تطوير نوع من الأفلام تحتوي على مواد تفاعلية يمكن أن تحدد مواد كيمائية حيوية معينة ، معربين عن أملهم أن تسمح الشاشات التي تعمل باللمس بالتعرف أيضا على المواد الجزيئية الحيوية المختلفة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.